تستكشف قمة TECH4ALL في Huawei Connect كيف تتيح التكنولوجيا والشراكات الشمول والاستدامة

شنغهاي، 23 شتنبر 2023 /PRNewswire/ — دعت TECH4ALL في Huawei Connect المنعقدة في 20 شتنبر/أيلول شركاء TECH4ALL من جميع أنحاء العالم لمشاركة رؤيتهم حول الدور الرئيسي الذي تلعبه التكنولوجيا والشراكات في تمكين عالم رقمي أكثر شمولاً واستدامة.

واستنادًا إلى تسليط الضوء على نتائج المشروع الحالي وأفضل الممارسات، كان الموضوع الرئيسي للقمة هو كيفية عمل الشراكات كجسر بين صناعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومات والمنظمات الدولية ومعاهد البحوث والمنظمات غير الحكومية لتحقيق أهداف مشتركة في مجالات الشمول والاستدامة.

وقال بينج سونج، نائب الرئيس الأول لشركة Huawei ورئيس استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسويق في كلمته الافتتاحية: “نحن نعلم أن التقنيات مثل الاتصال واسع النطاق، والسحابة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي توفر إمكانات هائلة كمحفزات سريعة للتغيير، وهي تغييرات يمكن أن تفيد الناس والكوكب على حد سواء”.

Peng Song, Senior Vice President for Huawei and President of ICT Strategy and Marketing in the opening speech

وفي حديثه باسم الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ((IUCN، سلط جيمس هاردكاسل الضوء على شراكة Tech4Nature التي أطلقها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة وHuawei في عام 2021. من خلال خمسة مشاريع تجريبية تعمل على مستوى العالم، تهدف Tech4Nature إلى تحسين إدارة 300 منطقة محمية من خلال تطوير حلول تقنية مبتكرة وقياس فعالية الحفظ وفقًا لمعايير القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

“يمكن للتكنولوجيا أن تُحدث ثورة في الحفاظ على الطبيعة. ومن خلال شراكتنا مع Tech4Nature، يمكننا مشاركة الحلول التقنية للتنوع البيولوجي وتغير المناخ وتوسيع نطاقها. ومع ذلك، ليست الأجهزة فقط هي التي يمكنها المساعدة في توفير التكاليف وتمكين الإجراء. إن المساهمة الأكثر فائدة للتكنولوجيا في الحفاظ على البيئة هي تحليل البيانات الذي أصبح ممكنًا الآن. وقال جيمس هاردكاسل، رئيس المناطق المحمية والمحفوظة في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة: “لا يمكننا تسريع الوصول إلى المعلومات والاستخبارات بشكل أفضل وأكثر ذكاءً وفعالية في اتخاذ القرارات إلا من خلال شراكات شاملة بين أصحاب المصلحة المتعددين”.

وفي القمة، أطلق شركاء TECH4ALL تقريرين رسميين ووقعوا اتفاقيتي تعاون استراتيجي مع Huawei في مجالات التعليم وحماية البيئة.

تم إطلاق تقريرين

بالنيابة عن وزارة التعليم الكينية ((MoE، أطلق مارتن كونجانيا تقرير DigiSchool – الاتصال بالإنترنت في المدارس. ويستند التقرير إلى مشروع الاتصال بالإنترنت DigiSchool، وهو مبادرة تقودها الحكومة بالشراكة مع اليونسكو وHuawei، حيث تربط المرحلة الأولى تسع مدارس ثانوية وثلاث مدارس ابتدائية بإمكانية الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة في عام 2021.

“تعمل الحكومة حاليًا مع اليونسكو وشركة Huawei في المرحلة الثانية التي ستربط المزيد من المدارس. وقال مارتن كونغانيا، المنسق الوطني لبرنامج محو الأمية الرقمية التابع لوزارة التعليم في كينيا، بأن ذلك سيشمل المدارس الخاصة لضعاف السمع وتوفير تكنولوجيا مؤتمرات الفيديو لدعم المعلمين والطلاب، مما يوفر فائدة أكبر للمتعلمين المحرومين.

ويقوم هذا التقرير بتقييم كيفية تعزيز الإنترنت للتعليم والتعلم، وتحديد أفضل الممارسات لقابلية التوسع والاستدامة، وتقييم كيفية تعزيز الاتصال للوظائف الإدارية للمدارس.

في المجال البيئي، أصدرت شركة Rainforest Connection (RFCx)، شريكة TECH4ALL، مبادرة تسخير قوة الصوت والذكاء الاصطناعي لرصد التنوع البيولوجي وتتبع أهداف إطار التنوع البيولوجي العالمي (GBF).

وقال أنتوني هارفيلد، كبير مسؤولي التكنولوجيا في RFCx: “يحدد إطار كونمينغ-مونتريال العالمي للتنوع البيولوجي (GBF) الأهداف الحاسمة للحفاظ على التنوع البيولوجي واستعادته في جميع أنحاء العالم، ولكننا بحاجة إلى أدوات مراقبة فعالة لتتبع تقدمنا وتحقيق هذه الأهداف في نهاية المطاف”. “يوفر الجمع بين الصوتيات البيئية والذكاء الاصطناعي حلاً غير جراحي وفعال من حيث التكلفة وقابل للتطوير لهذه المشكلة، مما يسهل الحفظ القائم على الأدلة والإدارة التكيفية،” “يسعدنا أن نعمل مع TECH4ALL في مشاريع حول العالم تعرض قوة الصوت والذكاء الاصطناعي لتتبع التقدم نحو أهداف GBF.”

قامت شركة Rainforest Connection وHuawei حتى الآن بنشر حلول صوتية ذكية لاكتشاف التهديدات، مثل قطع الأشجار غير القانوني والصيد غير المشروع، ومراقبة التنوع البيولوجي استنادًا إلى أصوات الأنواع في النظم البيئية للمحيطات والجبال والغابات والغابات المطيرة في 15 دولة.

التوقيع على اتفاقيتين استراتيجيتين

وتواصل خطة تعليم تمكين المعلمين الشباب، التي وقعتها شركة Huawei ومؤسسة رواد الأعمال الاجتماعيين الصينية، مشروعًا قائمًا لتوفير التدريب على المهارات الرقمية للمعلمين الشباب في المناطق الريفية. وتم إطلاق البرنامج في عام 2017، وقام بتدريب ما يقرب من 125 ألف معلم ريفي شاب حتى يونيو/حزيران 2023، الأمر الذي استفاد بدوره من 6 ملايين طفل في المدارس الريفية.

في المجال البيئي، تواصل اتفاقية الحفظ الذكي لدلتا النهر الأصفر التي وقعتها شركة Huawei ومحمية دلتا النهر الأصفر الطبيعية الوطنية مشروعًا مستمرًا طور حلولًا مبتكرة للبحث والمراقبة وحماية حياة الطيور في منطقة دلتا النهر الأصفر دون الإضرار بالتنوع البيولوجي المحلي. ويتضمن المشروع محطات تعشيش لطائر اللقلق الشرقي المهدد بالانقراض، والذي لا يزال منه 10000 فقط موزعة في جميع أنحاء شرق آسيا.

عرض جناح TECH4ALL في Huawei Connect العديد من مشاريع المبادرة، بما في ذلك DigiTruck وDigiSchool وConserving Nature with Technology، أمام الزوار الذين حضروا الحدث السنوي الرئيسي، والذي جمع قادة الأعمال وخبراء التكنولوجيا والشركاء والمطورين وأصحاب المصلحة في الصناعة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف فرص جديدة لمستقبل ذكي.

TECH4ALL booth at Huawei Connect 2023

نبذة عن TECH4ALL

TECH4ALL هي مبادرة وخطة عمل الشمول الرقمي طويلة المدى من Huawei. تم تصميم TECH4ALL، والتي تم تمكينها من خلال التقنيات والشراكات المبتكرة، للمساعدة في تعزيز الشمول والاستدامة في العالم الرقمي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع TECH4ALL من Huawei على https://www.huawei.com/en/tech4all

تابعنا على Twitter على
https://twitter.com/HUAWEI_TECH4ALL

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2218442/image_1.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2218443/image_2.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u062Au0633u062Au0643u0634u0641u002Du0642u0645u0629u002Du0074u0065u0063u0068u0034u0061u006Cu006Cu002Du0641u064Au002Du0068u0075u0061u0077u0065-301936884.html