يستضيف Campus With A Conscience مهرجانًا للأمم المتحدة يستمر لمدة أسبوع

كوالالمبور، ماليزيا،, 25 شتنبر/أيلول 2023 /PRNewswire/ — كان الابتكار والإلهام والتفاني والترفيه فقط بعض العوامل الرئيسية التي جمعت المدينة معًا في جهد موحد لدفع الاهتمام والعمل نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة (SDGs). في عرض رائع للوحدة، اجتمع قادة الشركات والمنظمات غير الحكومية وأطفال المدارس المحلية ومجموعات المجتمع الخاص والمؤثرين وأكثر من 22000 طالب من جميع أنحاء ماليزيا في جامعة صنواي بمدينة صنواي لحضور مهرجان يستمر لمدة أسبوع من الفعاليات والأنشطة في دعم أهداف الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة. تم الاحتفال بالحرم الجامعي بضمير، والعمل المحلي من أجل الأهداف العالمية 2023، من الاثنين 18 شتنبر/أيلول إلى الجمعة 22 شتنبر/أيلول.

Photo 1: SMK Kota Kemuning students visiting the Local Action for Global Goals 2023 event

يعود هذا المهرجان الفريد من نوعه، والأول من نوعه في آسيا، للسنة الثانية مع محادثات مميزة وعروض وورش عمل تفاعلية وعروض مؤسسية حول الاستدامة من علامات تجارية رائدة مثل Blueshark وUniqlo وThe Body Shop وAquaria وdaily flag ومسيرات العلم اليومية والعروض على خشبة المسرح وسوق مستدام ومساحة للتواصل مع القادة وصانعي التغيير والنشطاء والقطاع الخاص بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية

تم إطلاق المهرجان بعرض أزياء شامل يثلج القلب يضم كبار السن من مجتمع سوبانج جايا Subang Jaya ومجموعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أذهلوا واستحوذوا على اهتمام جمهور الحرم الجامعي.

انضم إلى الزوار المتحمسين في الحرم الجامعي مجموعة من الشخصيات الدولية البارزة بما في ذلك سعادة الدكتور Peter Blomeyer، السفير الألماني في ماليزيا، وفي أول مشاركة تعليمية رسمية لها سعادة السيدة Ailsa Terry، المفوض السامي للمملكة المتحدة في ماليزيا، وسعادة السيد Sami Leino، السفير الفنلندي في ماليزيا، والسيدة Karima El Korri، المنسق المقيم للأمم المتحدة في ماليزيا وسنغافورة وبروناي دار السلام.

كما حظيت هذه المناسبة الجديرة بالذكر بالموافقة الملكية حيث قام Raja Muda من سيلانجور، Tengku Amir Shah ibni Sultan Sharafuddin Idris Shah، بزيارة الحرم الجامعي وهنأ الجميع على نجاح المناسبة.

خلال هذا الحدث، تم تنظيم حملة جمع للنفايات الإلكترونية حيث تمكن الموظفون والطلاب من التخلص بيئيًا من أجهزتهم الكهربائية غير المرغوب فيها. منذ بداية المبادرة، تم جمع أكثر من 35000 كيلوغرام من النفايات الإلكترونية.

تمت دعوة المشاركين الأصغر سنًا من المدارس في جميع أنحاء البلاد للاستمتاع بـ “Treasure Our Planet Trail” التفاعلي عبر الحرم الجامعي، وتعلم 17 حقائق جديدة عن أهداف التنمية المستدامة في كل خطوة من رحلتهم التنويرية، مما يساعد على ضمان استمرار الجيل القادم في حمل رسالة التأثير والفعل.

كما شارك في موكب العلم وعرضه على المسرح أعضاء فريق الأولمبياد الخاص الماليزي بقيادة المدير الوطني Jacque Kok Lee Min.

وتضمنت العروض اليومية على خشبة المسرح عرضًا إبداعيًا لإعادة التدوير استضافته Maslisa Zainuddin من جامعة صنواي، في حين استضاف الحرم الجامعي أيضًا أول سيارة إسعاف مستدامة على الإطلاق في ماليزيا.

كان أحد العناصر الأكثر تميزًا في حدث هذا العام هو جدار الأمنيات Wishing Wall الذي تم إنشاؤه بشكل فريد، والذي ضم أمنيات 280 طفلًا من دور الأيتام المحلية وبيوت اللاجئين. لتحقيق هذه الرغبات، تمت دعوة مجتمع صنواي للتبرع من خلال أول آلة بيع خيرية على الإطلاق في ماليزيا، وقد ارتقى الحدث تمامًا إلى مستوى سمعته حيث تم تحقيق جميع الأمنيات البالغ عددها 280. تم توفير آلة البيع ورعايتها بسخاء من قبل شركة Advanced Food Technologies (AFT).

حقق الحدث الذي استمر أسبوعًا نجاحًا ساحقًا وإعلانًا رائعًا لماليزيا في عالم الاستدامة العالمي. وقالت البروفيسور Dato’ Elizabeth Lee، الرئيس التنفيذي لمجموعة صنواي التعليمية: “يتمحور هذا الحدث إلى حد كبير حول إقامة تعاون طويل الأمد وجمع الناس معًا. إنها منصة تسلط الضوء على الدور الذي نلعبه جميعًا في خلق الوعي حول القضايا الحالية التي تتمحور حول صحة الكوكب، وفي رعاية مجتمع صنواي الخاص بنا حول ممارسات المعيشة المستدامة والحاجة إلى حلول لمعالجة التحديات العالمية الحرجة.”

وأضاف البروفيسور Sibrandes Poppema، رئيس جامعة صنواي: “من خلال هذا الحدث، نحن قادرون على توفير وسيلة لمختلف المنظمات والمجتمعات والجمعيات الخيرية لنشر الوعي وجمع الأموال، وكذلك للعلامات التجارية العالمية لعرض مبادرات الاستدامة الخاصة بهم.”

كما شارك ممثلو العارضين بعض اللحظات المثيرة خلال الحدث.

“إن التركيز الرئيسي لمبادرة Re.UNIQLO Studio الخاصة بنا هذا الأسبوع هو ورشة الإصلاح وإعادة التصنيع. نحن نهدف إلى تثقيف الطلاب والمجتمع الأوسع حول أهمية إطالة عمر ملابس UNIQLO الخاصة بهم.” Uniqlo

“كان من أبرز أحداث هذا الحدث التواصل مع طلاب حرم صنواي الجامعي، ومشاركة تجربتنا معهم، وإعلامهم بالمزيد عن مشروع الغذاء المفقود.” مشروع الغذاء المفقود

“يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الحدث ونأمل أن نساهم بشكل أكبر في الاستدامة من خلال أحداث مثل هذه في المستقبل.” Stand Pie Me

“لقد اكتسبنا الكثير من الشهرة، ونشكر صنواي على إتاحة هذه الفرصة لنا لمشاركة حلوياتنا مع المجتمع.” GOLD

وأكد العمل المحلي للأهداف العالمية 2023 على حاجة العالم للعمل معًا لتحقيق الأهداف العالمية بحلول العام 2030 من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة الخاصة الملهمة لجميع الأعمار والاهتمامات. لقد جمعت قادة العالم وصانعي السياسات وصناع القرار وقادة الأعمال والشركاء والأكاديميين والعلماء وأصحاب المصلحة والنشطاء والدعاة من جميع أنحاء العالم للتواصل وبحث الحلول وتحديد المسار إلى الأمام والعمل الجماعي في تحقيق الأهداف العالمية في وقت حرج.

يحق لماليزيا أن تفخر بمهرجان صنواي الفريد هذا ومساهمته المستمرة في تحقيق هذا الهدف العالمي.

رابط الفيديو: https://fb.watch/na1jKvGRnA/?mibextid=cr9u03

Photo 2: [left to right] HE Dr Peter Blomeyer, German Ambassador to Malaysia and Steven Penafort, Managing Director of First Ambulance standing in front of Malaysia’s first sustainable ambulance

Photo 3: HE Ailsa Terry UK High Commissioner to Malaysia granting a child’s wish through the Wishing Wall

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2216033/Photo_1.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2216034/Photo_2.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2216035/Photo_3.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u064Au0633u062Au0636u064Au0641u002Du0063u0061u006Du0070u0075u0073u002Du0077u0069u0074u0068u002Du0061u002Du0063u006Fu006Eu0073u0063u0069u0065-301935308.html