يُظهر بحث جديد من شركة Deliveryect تأثير الرقمنة على الاكتشاف والولاء في صناعة المطاعم

تم استطلاع آراء 5000 مستهلك لفهم كيف يمكن للمطاعم أن تقود النمو المستدام في العصر الرقمي

نيويورك، لندن، وبروكسيل، 26 أكتوبر/تشرين الأول 2023 /PRNewswire/ — أعلنت شركة Deliverect، وهي شركة عالمية تعمل على دمج وتسريع الطلبات عبر الإنترنت للمطاعم وشركات الأغذية، اليوم عن بحث جديد للمستهلكين، والذي كشف أن الناس يعتمدون على المنصات الرقمية أكثر من أي وقت مضى لاكتشاف مطاعم جديدة وإجراء بحث حول ما يقدمونه وبناء علاقة دائمة مع العلامة التجارية نفسها. وتظهر النتائج أيضًا أن المستهلكين ما زالوا مترددين بشأن الدور الذي ستلعبه الروبوتات في المطاعم، حيث يشعر أقل من نصف الأشخاص بالراحة تجاه الطائرات بدون طيار (46٪) وتقوم الروبوتات بإعداد الطعام (46٪) أو الخدمة (50٪).

كشف الاستطلاع الذي شمل 5000 شخص، والذي تم بتكليف من شركة Deliveryect وأجرته شركة Censuswide، عن الدور المهم الذي تلعبه التكنولوجيا في كل مرحلة من رحلة المستهلك، بدءًا من كيفية اكتشافهم للمطاعم لأول مرة وحتى ما يحفز ولاء العملاء وتكرار الطلبات في النهاية.

مرحلة الاكتشاف

أظهرت النتائج أن 40% من المستهلكين يستخدمون بحث Google و38% يستخدمون تطبيقات توصيل الطعام للعثور على مطاعم جديدة، وعندما يتعلق الأمر بالبحث عن هذه المطاعم المكتشفة حديثًا، فإن 82% من المستهلكين سينتقلون مباشرة إلى موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية و71% سوف تبحث في تطبيقات توصيل الطعام.

تناول البحث أيضًا ما يبحث عنه المستهلكون كجزء من هذا البحث وما الذي يدفعهم إلى الطلب من مؤسسة معينة، مع مجموعة متنوعة من خيارات القائمة (90%)، والقدرة على تحمل التكاليف (92%)، ومستوى عالٍ من الصحة والسلامة (89٪) جميعهم حصلوا على درجات عالية.

قال تشونغ شو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Deliveryect: “ليس من المستغرب أن يعتمد المستهلكون بشكل متزايد على المنصات الرقمية لتعزيز تفاعلاتهم ومشاركتهم في المطاعم، خاصة بعد الوباء حيث أصبحت الكثير من التكنولوجيا الجديدة أمرًا شائعًا في حياتنا اليومية”.

“توضح النتائج أهمية العلامات التجارية للمطاعم في خلق حضور رقمي قوي، والحفاظ على الاتساق، وتقديم تجارب مقنعة للتميز في سوق تنافسية، وكلها أمور لا يمكن الاستهانة بها عندما يتعلق الأمر بالنمو المستدام وزيادة الاحتفاظ بالعملاء. إن دمج مزيج مثالي من التكنولوجيا والتفاعل البشري والتخصيص أمر ضروري لجميع المطاعم التي تتطلع إلى إحداث تأثير دائم.”

التسليم في كل نقطة اتصال

يكشف البحث أنه بمجرد اتخاذ قرار بشأن المكان الذي يرغبون في الطلب منه، يرغب شخص واحد من كل شخصين في الطلب مباشرة من المطعم، مع اختيار 44% منهم القيام بذلك لأنه يسمح لهم بتخصيص طلبهم بشكل أفضل. عندما ننظر إلى هذا جنبًا إلى جنب مع 65% من الأشخاص الذين يفضلون طلب الطعام لتوصيله لهم أو تناول الطعام في الخارج عبر الموقع الإلكتروني للمطعم أو التطبيق عند الطلب مباشرة من المطعم، فمن الواضح أن التجربة الرقمية المتماسكة والبديهية ضرورية عندما يتعلق الأمر ببناء العلامة التجارية الولاء وتقديم علامتك التجارية في كل مكان وفي كل نقطة اتصال.

المفاجأة والبهجة

يمكن أن يساعد عنصر “اللمسة الإنسانية” أيضًا في تعزيز التخصيص، وجعل العملاء يشعرون بالتقدير واستكمال علامتك التجارية الرقمية. عندما سئلنا ما الذي يجعل الناس يشعرون بالولاء للمطعم، ظهر الموظفون الودودون واليقظون (35٪)، والتوصيل السريع (26٪)، والخدمة الموثوقة والدقيقة (26٪) كعناصر أساسية في إسعاد العملاء عند التعامل مع المطعم، كل ذلك يمكن أن يكون مدفوعا بمزيج من التجارب الرقمية والتفاعل البشري.

تعزيز الولاء ورضا العملاء

 ومن الواضح أن التحول الرقمي أمر ضروري لتعزيز ولاء المستهلكين، مع سهولة الاستخدام والوصول إلى المراجعات والتقييمات التي سجلت 62% و45% على التوالي عندما يتعلق الأمر بالطلب من خلال تطبيق التوصيل. وكانت تفاصيل القائمة (47%) وسهولة الاستخدام (42%) أيضًا من الميزات الرئيسية التي يتم تقييمها بشكل أفضل في تطبيق المطعم أو موقعه الإلكتروني، مما يثبت مدى أهمية العناصر الرقمية بدءًا من الاكتشاف الأولي وحتى عمليات الشراء المتكررة.

https://brandswithbyte.deliverect.com/

نبذة عن Deliverect

إن شركة Deliveryect هي شركة برمجيات كخدمة عالمية تعمل على دمج الطلبات عبر الإنترنت من قنوات توصيل الطعام بسلاسة، مثل Uber Eats وDoorDash وDeliveroo وJust Eat، مما يسمح لمؤسسات خدمات الطعام بتحسين العمليات وزيادة رضا العملاء وزيادة الأرباح. تثق أكثر من 43000 شركة بمنصة شركة Deliveryect ومجموعة منتجاتها لتشغيل واجهة الشركة وخلفيتها. تعمل شركة Deliveryect، المتوفرة في 42 سوقًا حول العالم، مع مطاعم من جميع الأحجام بالإضافة إلى العلامات التجارية الرائدة في مجال الأغذية مثل Taco Bell وBurger King وUnilever. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.deliverect.com.

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u064Au064Fu0638u0647u0631u002Du0628u062Du062Bu002Du062Cu062Fu064Au062Fu002Du0645u0646u002Du0634u0631u0643u0629u002Du0064u0065u006Cu0069u0076-301969072.html