مقاطعة قوانغتشو التنموية تعقد المنتدى السعودي (Jazan) لتبادل وزيادة الاستثمار لعام 2023.

قوانغتشو، الصين، 28 سبتمبر 2023 /PRNewswire/ — عُقد المنتدى السعودي لتبادل وزيادة الاستثمار (Jazan) في مقاطعة قوانغتشو التنموية والمعروفة أيضًا باسم مقاطعة هوانغبو الواقعة جنوب جمهورية الصين الشعبية في 25 سبتمبر 2023.  وشكل الاجتماع المتبادل الذي عقد بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة العربية السعودية الحدث الافتتاحي للمنتدى، وذلك بعد زيارة وفد قوانغدونغ إلى المملكة العربية السعودية في أوائل الشهر الحالي.

Guangzhou Development District holds 2023 Saudi (Jazan) Special Investment Promotion and Exchange Forum.

وأشار السيد Nawaf AlWard، مدير عام إدارة الاستثمار في الهيئة الملكية بجازان، إلى أن المملكة العربية السعودية سعت في الآونة الأخيرة لتحقيق استراتيجية “رؤية 2030” والتي من ضمن أهدافها التنمية الاقتصادية السريعة.  وقد جذبت السياسة الخارجية المفتوحة للمملكة العربية السعودية انتباه المستثمرين الأجانب، لا سيما المستثمرون الصينيون.  لذلك، تتعهد الهيئة الملكية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمساعدة الشركات في إرساء وجودها وتقديم التسهيلات للشركات العاملة على أرض الواقع.

ومن جانبه، أوضح السيد Chen Zhiyong، نائب أمين لجنة مقاطعة هوانغبو للحزب الشيوعي الصيني، أن مقاطعة قوانغتشو التنموية هي واحدة من أقوى المناطق وأكثرها ديناميكية وكفاءة في البلاد.  وتتميز المقاطعة بخبرتها الكبيرة في تشجيع الاستثمار وبناء المناطق الصناعية، حيث تشكل خمسة تجمعات صناعية على مستوى 100 مليار، تعمل كلًا منها في تكنولوجيا المعلومات الناشئة، وتصنيع السيارات، والطاقة المتجددة، والجمال والصحة، والمواد الجديدة، كما تحتوي المقاطعة على ثلاثة تجمعات صناعية على مستوى 50 مليار تعمل في المعدات المتطورة، والتكنولوجيا الحيوية، والدوائر المتكاملة.  ومن المتوقع أن يسهل هذا الأساس الراسخ للمقاطعة التعاون بين الصين والمملكة في مجالات عدة مثل الإنتاج والطاقة.

تلتزم منطقة جازان الصناعية الصينية السعودية، الواقعة بمدينة جازان الصناعية في المملكة العربية السعودية، باستراتيجية “تطوير البنى التحتية، والتجمع الصناعي، وتكامل صناعة المدن، وحماية البيئة”.  وتبلغ مساحة هذه المنطقة 32 كيلومترًا مربعًا، وتنقسم إلى منطقة صناعية مساحتها 30 كيلومترًا مربعًا ومنطقة سكنية مساحتها 2 كيلومتر مربع.

تأسست شركة Silk Road Industrial Services على نحو مشترك من قبل مقاطعة قوانغتشو التنموية، ومقاطعة نينغشيا ينتشوان للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع (RCJY)، وشركة Aramco السعودية، المسؤولة عن جذب الاستثمار والأعمال الأخرى ذات الصلة لمنطقة جازان الصناعية.

وقال السيد Li Zhe، المدير العام لشركة Silk Road Industrial Services، إن المنطقة الصناعية بجازان تمتلك حاليًا مرافق استراتيجية مثل ميناء جازان التجاري ومحطة تحلية مياه البحر ومحطة تصفية.  وتهدف المنطقة الصناعية بجازان، من خلال دمج الصناعات الثمانية الأساسية لمقاطعة قوانغتشو التنموية مع خطط تطوير الصناعة الحالية لمدينة جازان الصناعية، إلى العمل في ستة قطاعات رئيسية، بما في ذلك صهر المعادن ومعالجتها، والطاقة المتجددة، والبتروكيماويات، ومعدات طاقة الرياح البحرية، والأجهزة المنزلية الذكية، والأجهزة المنزلية الكبيرة، إلى جانب بناء بعض التجمعات الصناعية المتخصصة داخل المنطقة.

سلط Jansson Victor Johan، مدير مشروع إدارة الاستثمار في الهيئة الملكية بجازان، الضوء على وفرة الغاز الطبيعي والنفط والموارد المعدنية في المنطقة بالإضافة إلى المزايا الفريدة والمتميزة للمنطقة من حيث التكلفة.  وقد تم إنشاء مناطق تجمعات اقتصادية خاصة في جازان لتعزيز التنوع الصناعي في المنطقة، إلى جانب مجموعة كبيرة من السياسات الداعمة للقروض والضرائب والعمالة، والتي توفر كل ما يحتاجه المستثمرون الأجانب من خدمات.

في الآونة الأخيرة، وقعت شركة Xuzhuang Biotech الصينية الكائن مقرها في مقاطعة قوانغتشو التنموية اتفاقية تعاون مشترك مع أحد الوكلاء السعوديين.  وأعرب السيد Zhang Shixian، مدير التجارة الخارجية للشركة الصينية، خلال هذا الحدث الترويجي عن حماسه الشديد لاستكشاف الإمكانات الهائلة للسوق السعودي.

تصر مقاطعة قوانغتشو التنموية على استراتيجية عالية الجودة لكل من حركة “الاستيراد” و “التصدير”.  فالمقاطعة التنموية تحافظ، من خلال التركيز على تطوير وبناء منطقة جازان الصناعية، على مستوى عالٍ من الانفتاح على الدول الأجنبية، وتستكشف بنشاط أساليب جديدة للتعاون الدولي، وتبني منصات تعاون دولي شاملة مثل التعاون الصيني السنغافوري والتعاون الصيني الأوروبي والتعاون الصيني الروسي والتعاون الصيني الإسرائيلي، وكذلك العلاقات الصينية السعودية، وذلك لتسريع الاستثمارات المتبادلة.

في عام 2022، أطلقت مقاطعة قوانغتشو التنموية 76 مشروعًا استثماريًا جديدًا خارجيًا، مما أدى إلى تقدم المقاطعة من حيث حجم التوسع والانفتاح على العالم.  وشملت المشاريع المذكورة أعلاه مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك المستحضرات الصيدلانية الحيوية، ولوجستيات سلسلة التوريد، والمعدات الإلكترونية، وامتدت تلك المشاريع عبر 16 دولة ومنطقة صناعية مختلفة.  وقد بلغت الاستثمارات الصينية المتعهد بها في هذه المشاريع 1.356 مليار دولار، وهو ما يمثل أكثر من 80% من حصة قوانغتشو.  في عام 2022، جذبت المقاطعة ما يزيد عن 2.9 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية، حيث أنشأت 135 شركة مدرجة في قائمة Fortune 500 من إجمالي 315 شركة في المنطقة.

رابط الصورة المرفقة:

 الرابط: https://iop.asianetnews.net/view-attachment?attach-id=442515

 التعليق على الصورة: مقاطعة قوانغتشو التنموية تعقد المنتدى السعودي (Jazan) لتبادل وزيادة الاستثمار لعام 2023.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2234018/Forum.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0645u0642u0627u0637u0639u0629u002Du0642u0648u0627u0646u063Au062Au0634u0648u002Du0627u0644u062Au0646u0645u0648u064Au0629u002Du062Au0639u0642-301942173.html