محمد بن زايد يبحث مع آبي أحمد تعزيز العلاقات ويؤكد على نهج الإمارات في بناء جسور التعاون العالمي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على أهمية التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية مع مختلف دول العالم، وخلال تواصله مع رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أشاد سموه بالتقدم المستمر في علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإثيوبيا، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستدامة.

محمد بن زايد يبحث مع آبي أحمد تعزيز العلاقات ويؤكد على نهج الإمارات في بناء جسور التعاون العالمي

وقال سموه، اليوم، في تدوينة عبر حسابه الرسمي في “إكس”: سعدت بلقاء الصديق آبي أحمد في أديس أبابا.. بحثنا تعزيز العلاقات بين الإمارات وإثيوبيا في مجالات الاقتصاد والاستدامة، وسبل تحقيق أهداف الشراكة التنموية الطموحة بينهما لمصلحة شعبيهما.. بناء جسور التعاون مع مختلف دول العالم نهج الإمارات، من أجل الاستقرار والسلام والازدهار للجميع.

تناول اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المجالات كافة، وبحث الجانبان سبل تحقيق أهداف الشراكة التنموية الطموحة بين البلدين، والتي تهدف إلى تحقيق التقدم والرفاهية لشعبي البلدين. وأكد سموه على أن دولة الإمارات، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، تسعى دائماً لتعزيز جسور التعاون مع جميع الدول الصديقة، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار المشترك.

وفي هذا السياق، أشار صاحب السمو إلى أن الإمارات تعتبر التعاون المشترك وبناء العلاقات الاستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة، من أهم العوامل التي تسهم في تحقيق التقدم والرفاهية للشعبين، وأكد سموه على أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك والبحث عن فرص جديدة لتحقيق التطور المستدام في الشرق الأوسط وأفريقيا.