كهرباء دبي DEWA تحتفي باليوم العالمي للإبداع

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا سلسلة من الفعاليات الافتراضية والحضورية لتحفيز بيئة الابتكار في الهيئة والمجتمع.

كما أقامت الهيئة فعالية يوم مع مبتكري الهيئة في خيمة الابتكار في مركز الهيئة الرئيسي، بمشاركة أكثر من 60 موظفاً و25 طالبة من مجمع زايد التعليمي في منطقة البرشاء في دبي.

وسلطت الفعالية الضوء على ابتكارات الطالبات وتطويرها بمساعدة مبتكري الهيئة، علاوة على الاطلاع عن كثب على مشاريع المبتكرين والتعرف على تقنياتها وأدواتها.

وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أهمية تشجيع الموظفين والطلبة وجميع أفراد المجتمع على الابتكار وتمكينهم من استخدام وتطوير أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ليكونوا شركاء فاعلين في استنباط الحلول والأفكار الإبداعية الاستباقية لتحديات الـ 50 عاماً المقبلة.

وضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة لأجيالنا الحالية والقادمة، ومواكبة المتغيرات المتسارعة، ومواصلة التطوير والتحسين لتعزيز تنافسية الهيئة على مستوى العالم، وترسيخ مكانة الدولة وإمارة دبي بوصفها حاضنة عالمية للابتكار.

وأضاف معاليه: تعد الهيئة من أبرز الداعمين لمسيرة الابتكار في الدولة، انسجاماً مع رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، وتحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل دولة في العالم، والاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في العالم، ومبادرة دبي 10X التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بـ 10 سنوات عبر الابتكار الحكومي.