كانون تطلق كاميرتي EOS R7 وEOS R10 الهجينتين بنظام EOS R لتنسيق APS-C

مينا نيوزواير: أعلنت كانون مؤخراً عن أول كاميراتها بدون زجاج والتي تأتي بنظام APS-C EOS R ، وهما كاميرتا EOS R7 و EOS R10 – لتضيف مزايا نظام EOS R إلى تنسيق مستشعر الصور الشهير APS-C. يوفر تنسيق APS-C مزايا كبيرة لهواة التصوير الفوتوغرافي وصانعي المحتوى، منها إمكانية صنع كاميرات أصغر حجمًا ولكنها عالية السرعة وعالية الأداء تناسب بشكل رائع هواة التصوير. وبوضع جوهر سلسلة EOS 7D بعين الاعتبار، تعد كاميرا EOS R7 مناسبة لمصوري الحياة البرية والرياضية الذين يحتاجون إلى الوصول الإضافي لـتنسيق APS-C، فضلاً عن السرعة الفائقة وتتبع الضبط البؤري التلقائي المستوحى من الطرز الأعلى في هذه التشكيلة.

تم تصميم EOS R10 للجيل التالي من مستخدمي EOS الكثيرين، وهي عبارة عن كاميرا قوية متعددة الاستخدامات – قادرة على التقاط صور ثابتة ومقاطع فيديو مذهلة تناسب مبدعي نمط الحياة والمصورين أثناء التنقل. كما سيتم إطلاق عدستيْ RF-S الجديدتين وهما RF-S 18-45mm  و F4.5-6.3 IS STM ،  وعدسة تكبير يومية صغيرة للغاية وعدسة RF-S 18-150mm F3.5-6.3 IS STM ، وهي عدسة أكثر تنوعًا تتميز بخاصية التكبير العالية.

منذ إطلاق نظام EOS R ، قامت كانون- Canon بتوسيع نطاق عرضها للإطار الكامل لتوفير مجموعة من الأدوات التي تناسب الاحتياجات المختلفة للمصورين ومبدعي المحتوى. يعزز إطلاق الكاميرات بدون زجاج بتنسيق APS-C بنظام EOS R التزام كانون Canon بتقديم المزيد من حرية الاختيار بحيث يمكن لمجموعة أكبر من المصورين ومبدعي المحتوى تحقيق طموحاتهم الإبداعية.

مستويات جديدة من الدقة والسرعة

كنماذج جديدة في مجموعة EOS R ، تتوارث كاميرات EOS R7 و EOS R10 تقنية التركيز التلقائي الذكي التي تتميز بها نماذج الإطار الكامل عالية الأداء من كانون Canon إلى تنسيق APS-C. بفضل التعلم العميق وميزة Dual Pixel CMOS AF II ، يمكن للمستخدمين تتبع الأشياء بما في ذلك المركبات والحيوانات والأشخاص، مع اكتشاف دقيق للرأس والوجه والعين لما يزيد عن 100٪ من الإطار. توفر الكاميرات ميزة التركيز البؤري التلقائي في الإضاءة المنخفضة حتى -5 EV و -4 EV على التوالي وتعمل حتى f / 22 مع محولات التقريب، حيث تسهّل كاميرات EOS R7 و EOS R10 تتبع الطيور أثناء الطيران أو الرياضيين في وضعية الحركة، مهما كانت الظروف. تتميز كلتا الكاميرتين بالتركيز البؤري التلقائي باللمس والسحب.

تقدم كاميرات EOS R7 و EOS R10 أداءً رائدًا لالتقاط اللحظة بسهولة، حيث تتمتعان بأسرع شتر عدسة ميكانيكي مستمر لأي كاميرا APS-C EOS بمعدل 15 إطارًا في الثانية، بالإضافة إلى شتر إلكتروني بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 23 إطارًا في الثانية.

تصوير عالي الجودة في وضع الحركة

ميزة مثالية لأولئك الذين يلتقطون الصور أثناء الحركة أو أثناء حملهم باليد لعدة ثوانٍ، إنها مُثبِّت الصور داخل الجسم (IBIS) الذي تتميز به كاميرات EOS R7 إضافة إلى EOS R6 و EOS R5 و EOS R3 في تقديم أعلى مستوى تثبيت صورة في العالم يبلغ 8.0 توقف. لأول مرة في كاميرات EOS، يتم استخدام نظام IS لتسوية الأفق عند تمكين ميزة “المستوى التلقائي”، كما أنه يعوض الاهتزاز العمودي عند التصوير في الأوضاع البانورامية أو أوضاع التحريك المضافة حديثًا. توفر مستشعرات APS-C 32.5 و 24.2 ميجابكسل المصممة حديثًا في كل من EOS R7 و EOS R10 جودة صورة واضحة حتى من مسافة بعيدة – وهي ميزة مثالية لمصوري الرياضة والحياة البرية الذين يحتاجون إلى الاقتراب من الحدث. يتيح Dual Pixel RAW إلى جانب أوضاع HEIF و Compact RAW و HDR حرية ما بعد الإنتاج وتمكين عرض أكبر لألوان المشهد. يوفر مُحسِّن العدسة الرقمية أفضل ملفات JPEG في الكاميرا تلقائيًا – لتصحيح الانحرافات بدون التأثير على أداء التصوير.

تمنح كاميرتا EOS R7 و EOS R10 ، التي يزن كل منها 612 جرامًا و 429 جرامًا، ببطارية وبطاقة، تمنح المصورين والمبدعين ترقية قوية وإمكانية تقليل الحجم من مجموعات الكاميرا والعدسات DSLR الموجودة لديهم.

رفع مستوى المحتوى بدقة 4K:

لتلبية الحاجة المتزايدة لتصوير كل من مقاطع الفيديو والصور الثابتة، يمكن لكاميرات EOS R7 و EOS R10 تصوير فيديو بدقة 4K 60p أو 4K 30p  والتي يتم أخذ عينات منها من 7K  و 6K   على التوالي، للحصول على أعلى جودة ممكنة للصورة. يمكن إخراج ذلك في HDR PQ (YCbCr 4:2:2 10-bit)  في الكاميرا ، أو عبر HDMI. تشتمل كاميرا EOS R7 على وضع اقتصاص إضافي بدقة 4K و 60 بكسل، لتوسيع مدى الوصول إلى أبعد من ذلك.

براعة في التصميم والاتصال

بفضل التصميم البديهي والاتصال الرائع، يمكن لمبدعي المحتوى والمصورين تبسيط عملياتهم. ومع محدد المناظر الإلكتروني 2.36 م نقطة ومساعد عرض OVF، يمكن لأصحاب DSLR الانتقال بسهولة إلى كاميرا بدون زجاج مع تجربة عدسة الكاميرا المألوفة. وبهدف مساعدة المبدعين والمصورين الناشئين على مشاركة عملهم وتخزينه وفرزه، فقد عززت كلتا الكاميرتين ميزات الاتصال بشبكة Wi-Fi و Bluetooth ™.

عدسة لكل مناسبة

تسمح كاميرات EOS R7 و EOS R10 للمستخدمين باستكشاف تشكيلة Canon الضخمة من عدسات RF – ومع المحولات يمكن أيضًا استخدامها مع عدسات EF و EF-S للانتقال السلس من DSLR و Mirrorless. بتوسيع سلسلة عدسات RF، التي تضم حاليًا ما مجموعه 26 عدسة تتراوح من 5.2 مم إلى 1200 مم ، تطلق كانون Canon عدستين جديدتين من مجموعة RF-S، وذلك توفير المزيد من الخيارات خفيفة الوزن ومتعددة الاستخدامات لكاميرا EOS R7 و EOS R10. ومن خلال توفير طول بؤري مكافئ 35 مم، مع مثبت الصور البصري، تتناسب الكاميرتان تماماً مع تصوير كل شيء من المناظر الطبيعية والصور الشخصية إلى الطعام ومدونات الفيديو.

توفر مجموعة APS-C الجديدة من Canon الميزات المبتكرة لتشكيلتها الكاملة من الكاميرات بدون زجاج في نماذج أصغر حجمًا، وفي متناول هواة وعشاق التصوير.

لمزيد من المعلومات حول المنتجات التي تم إطلاقها، يرجى زيارة الصفحات التالية:

كاميرا EOS R7 :  https://en.canon-me.com/cameras/eos-r7

كاميرا EOS R10: https://en.canon-me.com/cameras/eos

طرازRF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM: https://en.canon-me.com/lenses/rf-s-18-45mm-f4-5-6-3-is-stm/

طراز RF-S 18-150mm F3.5-6.3 IS STM: https://en.canon-me.com/lenses/rf-s-18-150mm-f3-5-6-3-is-stm/