طيران الإمارات تطلق استخدام الوقود المستدام في رحلاتها المتجهة من أمستردام

نجحت شركة طيران الإمارات في البدء بتفعيل الاتفاقية التي عقدتها مع شركة نيستي لتزويد الرحلات المغادرة من مطار أمستردام شيفول، وذلك بأكثر من مليوني غالون من مزيج وقود الطيران المستدام إس إيه إف، في نظام تزويد الوقود بمطار شيفول طوال هذا العام.

طيران الإمارات تطلق استخدام الوقود المستدام في رحلاتها المتجهة من أمستردام

تحرص طيران الإمارات على رصد عمليات الاستلام والاستخدام والفوائد البيئية، وذلك من خلال منهجيات المحاسبة الصناعية القياسية، وتتضمن شراكة طيران الإمارات مع نيستي، التي أعلنت في أواخر العام الماضي، واحدة من أكبر كميات وقود الطيران المستدام التي تعاقدت عليها الناقلة حتى الآن.

ومع دمجها بالكامل في نظام التزود بالوقود سيضم مزيج وقود الطيران المستدام أكثر من 700 ألف غالون من وقود الطيران المستدام الصافي، وتعمل الناقلة أيضاً مع شركة “نيستي” لدمج وقود الطيران المستدام في أنظمة تزويد الوقود في مطار سنغافورة شانغي، خلال الفترة المقبلة.

وكانت أول رحلة لطيران الإمارات استخدمت وقوداً مستداماً ممزوجاً بوقود الطائرات التقليدي في العام 2017، وانطلقت من مطار شيكاغو أوهير الدولي.

وفي أكتوبر الماضي، نجحت طيران الإمارات بدعم من الشركاء في دمج مزيج وقود الطيران المستدام في أنظمة تزويد الوقود في مطار دبي، وتخصيص وقود مستدام لعدد من الرحلات الجوية.

وأصبحت طيران الإمارات هذا العام أول ناقلة دولية تنضم إلى مجموعة سولنت كلاستر، وهي مبادرة بريطانية تركز على الاستثمارات منخفضة الكربون، مع إمكانية إنشاء مصنع لوقود الطيران المستدام بطاقة إنتاجية تصل إلى 200 ألف طن سنوياً.

وتحرص طيران الإمارات على المشاركة في العديد من مجموعات العمل الصناعية والحكومية الإماراتية، ل توسيع نطاق إنتاج وتوريد وقود الطيران المستدام صديق البيئة.