شركة صينية تستعد لإنشاء مدينة ترفيهية بتكلفة 400 مليون دولار في المملكة العربية السعودية

على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية تحولاً جذرياً بعد أن اتخذت الحكومة قراراً بفتح البلاد للسياحة الدولية والاستثمار الأجنبي. وفي هذا السياق، أعلنت شركة هايتشانغ أوشن بارك الصينية، أكبر مالك ومشغّل لمنتزهات المحيطات في قارة آسيا، عن تطوير مشروع ترفيهي في المملكة العربية السعودية، بتكلفة لا تقل عن 400 مليون دولار.

شركة صينية تستعد لإنشاء مدينة ترفيهية بتكلفة 400 مليون دولار في المملكة العربية السعودية
وأوضح حمد جابر، مستشار هايتشانغ أوشن بارك في السعودية، أن الشركة تدرس العديد من المواقع الممكنة لإطلاق هذا المشروع، مرجحاً أن يكون في مدينة الرياض. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يستغرق العمل على المشروع ما بين 3 إلى 5 سنوات، مع خطط لبدء التنفيذ خلال العام الجاري.
وتأتي خطوة هايتشانغ أوشن بارك في إطار جهود الحكومة السعودية لتعزيز قطاع السياحة والترفيه، وتطوير المدن والمناطق السكنية في البلاد. وفي هذا الصدد، قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار في أبريل الماضي، لتطوير أول مدينة ترفيهية واسعة النطاق في المملكة العربية السعودية.
ويعكس تطوير هذا المشروع الضخم التزام هايتشانغ أوشن بارك بالاستثمار في السوق السعودي المتنامي، وتوفير مزيد من الخيارات الترفيهية للمجتمع المحلي والزوار الدوليين. ومن المتوقع أن يؤدي تطوير هذا المشروع إلى توفير فرص عمل جديدة في القطاع.