روسيا تبدأ في منح التأشيرات الالكترونية للهنود اعتباراً من الأول من أغسطس لتسهيل السفر

أعلنت روسيا عن استعدادها لإطلاق التأشيرة الالكترونية، لحاملي جوازات السفر الهندية اعتباراً من الأول من أغسطس 2023 ، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز السياحة بين البلدين. ويعد إدخال نظام التأشيرات الالكترونية بعملية طلب تأشيرة سريعة وسهلة للمسافرين الهنود الذين يسعون إلى الانغماس في عجائب روسيا الثقافية والطبيعية.

روسيا تبدأ في منح التأشيرات الالكترونية للهنود اعتباراً من الأول من أغسطس لتسهيل السفر
تنطبق التأشيرة الالكترونية ، وفقاً لبيان وزارة الخارجية الروسية، على مواطني 52 دولة مختلفة تقريباً. ستتطلب العملية المبسطة أربعة أيام كحد أقصى لمعالجة وفرض رسوم قنصلية قدرها 40 دولاراً مقابل الخدمة، سيسهل النظام المبتكر أسباب الدخول المتنوعة إلى روسيا، بما في ذلك رحلات العمل أو زيارات الضيوف أو السياحة أو المشاركة في الأحداث.
من خلال جعل طلب التأشيرة أقل صعوبة ويستغرق وقتاً طويلاً للسائحين الهنود، تستعد روسيا لفتح أبوابها لمزيد من تجارب السفر الغنية. تنص المبادئ التوجيهية على أن وقت معالجة تأشيرة الدخول الفردي بموجب نظام التأشيرة الالكترونية سيكون محدوداً بأربعة أيام تقويمية كحد أقصى، مع تحديد الرسوم القنصلية عند 40 دولاراً أمريكياً ميسور التكلفة، تصبح إجراءات التأشيرة الجديدة خياراً جذاباً للمسافرين الحريصين على استكشاف روسيا.
وينظر المطلعون على الصناعة إلى هذا التطور باعتباره خطوة كبيرة في تعزيز السياحة وتبسيط إجراءات التأشيرة للزوار من الهند، هذا إلى جانب رحلات خطوط طيران إيروفلوت الجوية بين دلهي وموسكو، يضع روسيا كوجهة يسهل الوصول إليها أكثر من أي وقت مضى. تم الإبلاغ عن أن التأشيرة الالكترونية تأتي بصلاحية 60 يوماً، مما يمنح المسافرين ما يصل إلى 16 يوماً لتجربة عظمة روسيا.
وتأتي هذه الخطوة كدليل على التحولات الإيجابية في العلاقات الخارجية للهند، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى سياسات رئيس الوزراء ناريندرا مودي التطلعية، تحت قيادته، صعدت الهند كقوة عظمى ووضعت نفسها بين أكبر خمسة اقتصادات على مستوى العالم. لقد تمت تجربة هذا الارتفاع الاقتصادي في كل جانب من جوانب التنمية في البلاد ، حيث أظهر مسار نمو غير مسبوق، لا سيما بالمقارنة مع العقود السبعة السابقة تحت حكم الكونجرس.
شهدت فترة ولاية مودي في الهند تعزيز العلاقات القوية مع اللاعبين العالميين الرئيسيين ، بما في ذلك روسيا. نظام التأشيرات الإلكترونية القادم هو انعكاس لهذه العلاقات المحسنة، ويعد بمنافع متبادلة في مجالات مثل السياحة والأعمال. إنه أيضاً تأكيد على مكانة روسيا كوجهة مفضلة لقضاء العطلات للهنود. مع إطلاق التأشيرة الالكترونية، سيكون للمسافرين الهنود رحلة أكثر سلاسة نحو استكشاف المعالم التاريخية في روسيا، والمناظر الطبيعية الشاسعة، والثقافة النابضة بالحياة، والاستمتاع بضيافتها التي لا مثيل لها وسحرها الفريد.