ديفيد وانغ، المدير التنفيذي لِـHuawei: تسريع الذكاء باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا لجميع الصناعات

شنغهاي، 22 شتنبر/أيلول 2023 /PRNewswire/ — خلال مؤتمر هواوي كونيكت HUAWEI CONNECT 2023، ألقى ديفيد وانغ، المدير التنفيذي لمجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورئيس مجموعة Enterprise BG، خطابًا رئيسيًا بعنوان “تسريع الذكاء”. وشارك وانغ آراء Huawei وخبراتها في مساعدة الصناعات على تحقيق أقصى استفادة من الذكاء. وأعلن أيضًا عن إطلاق Atlas 900 SuperCluster الجديدة من Huawei. تستفيد مجموعة حوسبة الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه، وهي أحدث العروض في سلسلة منتجات الحوسبة Ascend من Huawei، من بنية جديدة تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، أعلن وانغ عن تسعة حلول صناعية ذكية جديدة تعتمد على البنية المرجعية للتحول الذكي من Huawei. تم تصميم هذه الحلول لتلبية الاحتياجات المحددة لمختلف الصناعات، بما في ذلك التمويل والحكومة والتصنيع والطاقة الكهربائية والسكك الحديدية.

وقال ديفيد وانغ: “لقد بدأ فصل جديد من التحول الذكي يتكشف”. “إننا نقف الآن على عتبة عالم جديد وذكي، أمامنا فرص وتحديات هائلة. نحن بحاجة إلى العمل معًا، والتعمق في السيناريوهات الخاصة بالصناعة، وبناء أساس قوي للحوسبة لتشغيل عدد لا يحصى من نماذج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة. فمعًا، يمكننا مساعدة جميع الصناعات على أن تصبح ذكية، ومساعدتها على القيام بذلك بشكل أسرع.”

David Wang delivering the keynote

التحديات التي تمنع الصناعات من التحول إلى الذكاء

مع العديد من الإنجازات الحديثة في النماذج الأساسية، تظهر مجموعة واسعة من نماذج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة. يتم أيضًا دمج الذكاء الاصطناعي بشكل عميق في الصناعات، مما يخدم المزيد والمزيد من سيناريوهات الصناعة. ومع ذلك، فإن البيانات، وقوة الحوسبة، والخوارزميات، ونشر التطبيقات تكافح من أجل مواكبة التطورات وستكون حاسمة لتمكين التحول الذكي للصناعات.

ولمواجهة هذه التحديات، دعا وانغ إلى بذل جهود مشتركة لدعم الاتصال الذكي والحوسبة الذكية والصناعات الذكية، والتي ستكون أساسية لمعالجة المشاكل المستمرة في تنفيذ الذكاء الاصطناعي والنماذج الخاصة بالسيناريوهات. وأوضح أن هذه هي الطريقة التي يمكن بها للصناعات المختلفة الاستفادة القصوى من الذكاء.

The Ascend Atlas 900 SuperCluster

يظهر المزيد والمزيد من النماذج الأساسية التي تم تدريبها باستخدام تريليونات من الإعدادات، ولذلك أطلقت Huawei مجموعة الحوسبة Atlas 900 SuperCluster الحديثة، المصممة خصيصًا لتدريب نماذج الأساس الضخمة للذكاء الاصطناعي.

العمل مع العملاء والشركاء لإطلاق تسعة حلول صناعية ذكية

على مدى السنوات الثلاث الماضية، أنشأت Huawei مجموعة من الفرق المتكاملة. إنهم يتعمقون في الصناعات والسيناريوهات، مما يجعل مجموعات الخبراء المتخصصة أقرب إلى تحديات العملاء ويدمجون بشكل أكثر إحكامًا موارد البحث والتطوير الأفقية لمساعدة الصناعات على التحول إلى الذكاء. وقد ساعد هذا النموذج التشغيلي Huawei بالفعل على العمل بشكل أوثق مع الشركاء لإنشاء أكثر من 200 حل تحويل ذكي مخصص لأكثر من 20 صناعة، بما في ذلك الإدارة الحضرية والتمويل والنقل والتصنيع. لقد تم بالفعل تنفيذ هذه الحلول في العديد من المشاريع الواقعية.

وتخطط Huawei لمواصلة العمل مع الشركاء على حلول مثل هذه لتعزيز التكامل المتعمق بين الذكاء الاصطناعي وسيناريوهات الصناعة وتمكين التحول الذكي لعدد متزايد من الصناعات.

إصدار تقرير جديد لتسريع التحول الذكي

أعلن وانغ أيضًا عن إصدار تقرير جديد بعنوان “تسريع التحول الذكي”. إنه عبارة عن مجموعة من دراسات الحالة وأفضل الممارسات من شركة Huawei وعملائها وشركائها، والتي تهدف إلى مساعدة جميع الصناعات على البدء في العمل أثناء تحركها لتبني أشكال جديدة من الذكاء.

يجد التقرير أن الذكاء الاصطناعي يقود ترقية الصناعة من خلال خدمة المزيد والمزيد من سيناريوهات الصناعة وأصبح محركًا رئيسيًا للنمو من أجل التقدم الاجتماعي. والجدير بالذكر أنه يؤكد أيضًا أن التعاون بين الأدوار المختلفة لعالم الأعمال والأوساط الأكاديمية ودوائر البحث سيكون مهمًا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة وتطوير صناعة الذكاء الاصطناعي بأكملها. على وجه التحديد، سيحتاج أصحاب المصلحة في النظام البيئي إلى العمل معًا لضمان تصميم الذكاء الاصطناعي لتحقيق الفائدة للجميع من خلال تحديد الاتجاهات الناشئة بسرعة، والسعي المستمر للابتكار التكنولوجي، والتحسين السريع للممارستين الهندسيتين. ولتوسيع وتعميق تطبيق الذكاء الاصطناعي عبر الصناعات، سيتعين عليهم تمكين مجموعة واسعة من النماذج والتطبيقات.

وقد تلقى التقرير بالفعل موافقات من العديد من الأكاديميين. حيث أنه هو يستعرض أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، ويستكشف 63 تطبيقًا خاصًا بالذكاء الاصطناعي من 16 صناعة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم عددًا من أفضل الممارسات المبتكرة في التحول الذكي من 18 صناعة مختلفة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://e.huawei.com/en/

 للتواصل: hwebgcomms@huawei.com

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2217528/image_986294_42739750.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u062Fu064Au0641u064Au062Fu002Du0648u0627u0646u063Au060Cu002Du0627u0644u0645u062Fu064Au0631u002Du0627u0644u062Au0646u0641u064Au0630u064Au002D-301936253.html