"حياكم في أبوظبي" تتعاون مع أسطورة الموسيقى العالمية ويل. آي. أم لإطلاق جدول حافل بتجارب وعروض استثنائية تتواصل دون توقف هذا الموسم في الإمارة

“أجندة فعاليات أبوظبي” الجديدة توفر ما يزيد على 150 فعالية ثقافية وترفيهية، من الأمسيات الموسيقية والمهرجانات إلى المنافسات الرياضية العالمية 

سيرك دو سوليه ومسرحية هاملتون وحفل روبي ويليامز ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وأسبوع أبوظبي للتحدي ونزالات “يو إف سي 294″، وسباق جائزة أبوظبي الكبرى لبطولة سوبر كروس للدراجات النارية، ومهرجان ميشلان للمأكولات الأول، وموسيقى أبوظبي الكلاسيكية بمشاركة الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية مع فاسيلي بيترنكو وبرايان تايلور وتيموثي تشوي، وفن أبوظبي، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، وحفلات ما بعد السباق مع فو فايترز وتيستو 

شرح الصورة: أجندة فعاليات أبوظبي” تُطلق جدولاً حافلاً بالتجارب والعروض الرائعة، بحضور الشركاء في قطاعات السفر والسياحة والإعلام

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 أكتوبر 2023 /PRNewswire/ — أطلقت حياكم في أبوظبي”، بالتعاون مع الممثل والمطرب والمؤلف والملحن والمنتج الأسطورة ويل. آي. أم، موسم فعالياتها الأكبر على الإطلاق، الحافل بما يزيد على 150 من التجارب والعروض الاستثنائية المُفعمة بالمرح والحماس والتي تتواصل دون توقف في مختلف أنحاء الإمارة على مدار الأشهر الستة المقبلة.

 

وتجمع “أجندة فعاليات أبوظبي” الجديدة مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب تُلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع والزوار أثناء استمتاعهم بالطقس الرائع وشمس الشتاء الدافئة في الإمارة، بما في ذلك حفلات يا سلام لما بعد سباق جائزة أبوظبي الكبرى مع النجوم أفا ماكس، وتيستو، وفو فايترز، ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023، ونزالات الفنون القتالية المختلطة “يو إف سي”، والمهرجانات الثقافية، وأجمل عروض الترفيه العائلي والحفلات الفنية.

ويحظى أيضاً عشاق فنون الطهي بفرصة اكتشاف أشهى النكهات في أول وأكبر مهرجانات ميشلان للمأكولات في المنطقة، إلى جانب العودة المرتقبة لـ”مذاق أبوظبي”، وجوائز “أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وموسم فنون الطهي في أبوظبي. 

وتسلط التجارب والبرامج الثقافية، والمعارض الفنية في المتاحف، والمبادرات التعليمية، الضوء على تراث الإمارات الغني، وماضيها العريق عبر العديد من أنشطة الفنون الأدائية والبصرية.

وينتظر عشاق الموسيقى برنامجاً من الحفلات، بدءاً من سلسلة “أمسيات”، وحفلات الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية بقيادة الموسيقار فاسيلي بيترنكو مع ملحن الموسيقى التصويرية السينمائية برايان تايلور وعازف الكمان تيموثي تشوي، إلى النجمة اللبنانية نانسي عجرم، وأوركسترا سبيستون في مهرجان أم الإمارات وقرية ليوا.

ويشهد الموسم الجديد أيضاً عودة مهرجاني العين والظفرة للكتاب للاحتفاء بالأدب والثقافة الإماراتية، وتعزيز الوعي بأهمية القراءة، بالتزامن مع إتاحة المجال للتواصل مع أبرز المؤلفين والناشرين والفنانين من الإمارات والعالم. 

وتحتضن الأجندة عدداً من الفعاليات الجديدة، من أبرزها الدورة الأولى من “ليالي السعديات”، التي تقدم عروض الترفيه والموسيقى الحية على الشاطئ كل أسبوع خلال الفترة من ديسمبر 2023– فبراير 2024. وتستضيف الإمارة أيضاً سباق جائزة أبوظبي الكبرى لبطولة سوبر كروس للدراجات النارية، الجولة قبل الأخيرة من منافسات البطولة العالمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية، للمرة الأولى في المنطقة.

وتستضيف جزيرة ياس باقة من الأنشطة الشتوية في معالمها ومدنها الترفيهية، ومن بينها مهرجان الشتاء في “عالم فيراري أبوظبي”، وفعاليات الشتاء المذهلة في “عالم وارنر براذرز أبوظبي”. واستجابة للإقبال الكبير، جاء الإعلان عن تمديد العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط لمسرحية برودواي الشهيرة “هاملتون” المقرر انطلاقها في شهر يناير 2024 لعدة أسابيع إضافية.

ويأتي الكشف عن الأجندة الجديدة عقب إطلاق “حياكم في أبوظبي” حملتها الترويجية العالمية “الكل جاهز للشتاء في أبوظبي”، بمشاركة النجم الهندي رانفير سينغ، والممثلة الصينية الأمريكية ليو ييفي، وأيقونتي الكوميديا الخليجية داود حسين وحسن البلام.

يذكر أن أجندة فعاليات أبوظبي الكاملة تتوفر حالياً على الموقع الإلكتروني لـ”حياكم في أبوظبي”، ما يتيح المجال أمام المقيمين والزوار لتخطيط قائمة التجارب التي يتطلعون لحضورها هذا الموسم في أبوظبي.

الأمسيات الموسيقية:

  • جولة روبي ويليامز 25: يحيي أسطورة موسيقى البوب البريطاني أمسية رائعة بحضوره وشخصيته الجذابة، مُقدماً مختارات من أعماله الكلاسيكية الخالدة على مدار مسيرته الفنية الممتدة لـ 25 عاماً. يقام الحفل الحي يوم 18 أكتوبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.
  • سلسلة حفلات كلوب سوشيال: تستضيف الاتحاد بارك يومي 26 و27 أكتوبر حفلات موسيقية حية لعدد من ألمع الفنانين مثل فرقة ويستلايف، والمطربة إليسا، ودي جي رودس.
  • “قوة الطبيعة مع ناتاليا أوسيبوفا: يستضيف قصر الإمارات العرض الأول لباليه “قوة الطبيعة” مع الباليرينا العالمية ناتاليا أوسيبوفا يوم 12 أكتوبر.
  • مهرجان الزمن الجميل: يحمل هذا المهرجان الجمهور إلى ذكريات أجمل أغاني التسعينيات التي يشدو بها نجوم النغم في مصر ولبنان وائل كفوري وهاني شاكر وإيهاب توفيق وحميد الشاعري وهشام عباس يومي 3 و4 نوفمبر 2023.
  • حفل الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية بقيادة الموسيقار فاسيلي بيترنكو بمشاركة عازف الكمان الكندي الأمريكي تيموثي تشوي يوم 3 نوفمبر في قصر الإمارات.
  •  حفل برايان تايلور: أمسية مع أجمل أنغام مُلحن الموسيقى السينمائية الشهير برايان تايلور بمصاحبة الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية وتيموثي تشوي يوم 4 نوفمبر في الاتحاد بارك بجزيرة ياس.
  • هايبراوند كيه-فيست أبوظبي 2023: يستضيف هذا المهرجان نجوم موسيقى وثقافة البوب الكورية يوم 11 نوفمبر 2023 في الاتحاد أرينا.
  • أريجيت سينغ: يحيي نجم الغناء البوليوودي حفلاً حياً يوم 18 نوفمبر 2023 في الاتحاد أرينا.
  • حفلات مهرجان أم الإمارات: يشهد المهرجان حفلات لكوكبة من المواهب الإماراتية والعربية والعالمية، من بينهم نانسي عجرم وأوركسترا سبيستون خلال الفترة من نوفمبر 2023 إلى يناير 2024.
  •  ليالي السعديات: إحدى فعاليات “حياكم في أبوظبي” الجديدة التي تقدم عروض الترفيه والموسيقى الحية على الشاطئ في جزيرة السعديات كل أسبوع من ديسمبر 2023– فبراير 2024.

البطولات والمنافسات الرياضية

  • مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023: بعد نجاح الموسم الأول العام الماضي الذي بيعت تذاكره بالكامل، تشهد المباريات هذا الموسم مواجهتين تمهيديتين بين فريقي دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يومي 5 و7 أكتوبر في الاتحاد أرينا.
  •  أسبوع أبوظبي للتحدي 2023 – نزالات “يو إف سي 294”: تعود “يو إف سي” مجدداً إلى الإمارة بنزالات “يو إف سي 294″، ضمن “أسبوع أبوظبي للتحدي” الذي يشمل برنامجاً من الفعاليات في مختلف أنحاء العاصمة، بما في ذلك تجارب المشجعين، ولقاءات مع الرياضيين، وتحديات للياقة البدنية، وحفلات وأنشطة ترفيهية، وعروض المأكولات والمشروبات الحصرية خلال الفترة بين 16 و22 أكتوبر.
  • سباق جائزة أبوظبي الكبرى لبطولة سوبر كروس للدراجات النارية: تحتضن أبوظبي للمرة الأولى في المنطقة الجولة قبل الأخيرة من منافسات البطولة العالمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية يومي 4 و5 نوفمبر.
  •  جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي: ستكون النسخة الخامسة عشرة من جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لموسم سباقات الفورمولا1، الأكبر والأكثر حماساً على الإطلاق، حيث تتخللها منافسات مذهلة لحسم اللقب إلى جانب حفلات يا سلام لما بعد السباق، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر. 
  • دوري أبوظبي الدولي للكريكيت – تي 10: يشهد الموسم السابع من دوري أبوظبي الدولي للكريكيت “تي 10” منافسة قوية بين 8 فرق في الفترة من 28 نوفمبر 9 ديسمبر، من بينها حامل اللقب “ديكان جلادياتورز” إلى جانب “بنجلا تايجرز” و”دلهي بولز” وفريق أبوظبي.
  •  دوري التنس العالمي: يضع هذا الدوري أبوظبي محط أنظار العالم خلال برنامجه من المباريات الممتعة بين أفضل اللاعبين المصنفين، وعروضه الموسيقية في الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر.

الفعاليات الترفيهية العائلية

  • ديزني على الجليد – 100 عام من العجائب: ترحب الإمارة مجدداً بهذا العرض العائلي المحبوب في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر، للاحتفاء بالذكرى المئوية لتأسيس ديزني.
  •  مهرجان أم الإمارات: فعالية سنوية غنية بالعروض الترفيهية الحية عالمية المستوى وتجارب الطهي والتسوّق فضلًا عن مجموعة كبيرة من الأنشطة من15  نوفمبر 2023 حتى 1 يناير 2024 في أبوظبي، مع توسيع نطاق المهرجان ليشمل العين والظفرة.
  • معرض أبوظبي الدولي للقوارب: يوفر هذا المعرض السنوي، الذي يقام من 9-12 نوفمبر 2023 في مارينا مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فرصة التعرف على أحدث الابتكارات في مجال القوارب وصيد الأسماك والرياضات المائية ومنتجات الترفيه البحري التي تقدمها أفضل العلامات العالمية والإماراتية.
  • موسم أبوظبي للتسوق الشتوي: يوفر هذا الموسم تجربة تسوق رائعة طيلة فصل الشتاء في أبوظبي، من 24 نوفمبر 2023 إلى 31 يناير 2024.
  • السيرك الإيطالي العملاق – العين: تضم هذه الفعالية المثالية لجميع أفراد العائلة أكثر من 40 عرضاً كوميدياً وموسيقياً ورياضياً إلى جانب فقرات ترفيهية للأطفال والعائلة يقدمها طاقمه المؤلف مما يزيد على 100 موهبة من 7 نوفمبر حتى 8 ديسمبر في العين سكوير.
  • ستورم ذا بلوك: يستضيف استوديو “ساند ستورم كوميكس” معرض القصص المصورة وثقافة البوب “ستورم ذا بلوك” من 8 إلى 10 ديسمبر 2023 في المنطقة الإبداعية – ياس، مسلطاً الضوء على أعمال فنانين ورسامين ومؤثرين وصنّاع قصص مصورة من الإمارات والعالم، ومستقطباً عدداً من ألمع العاملين في هذا القطاع، بما يدعم منظومة إنتاج القصص المصورة والمحتوى الإبداعي في أبوظبي.
  •  قرية ليوا: تقام النسخة الثانية من قرية ليوا في الفترة من 8 إلى 31 ديسمبر في تل مرعب، ومن المقرر توسيع نطاقها هذا العام لتتضمن ركناً جديداً مخصصاً للأطفال والعائلات في نهاية كل أسبوع، إلى جانب استضافتها فنانين محليين وإقليميين وعالميين مشهورين سيبثون السرور والبهجة في الأجواء بأدائهم الرائع.
  •  ذا إلوجنست: يقدم “ذا إلوجنست”، استعراض ألعاب الخفة المتجول الأكثر مبيعاً في العالم، باقة من عروض الخدع البصرية التي تحبس الأنفاس يومي 9 و10 ديسمبر في الاتحاد أرينا.
  •  مهرجان شاطئ السعديات للصحة والعافية: يوفر هذا المهرجان، الذي يستمر لمدة 5 أيام من 10 إلى 14 يناير 2024 في مختلف أرجاء جزيرة السعديات، مجموعة من برامج العافية إلى جانب جلسات مع شخصيات مرموقة في هذا المجال مثل سادجورو.
  • مسرحية هاميلتون الموسيقية: تستضيف أبوظبي مسرحية هاميلتون الموسيقية الحائزة على جوائز مرموقة، توني وجرامي وأوليفييه وبوليتزر، لأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك في الاتحاد أرينا خلال الفترة من 17 يناير حتى 4 فبراير 2024.
  • معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة 2024: يعود المهرجان الدولي المرموق ليجمع تحت مظلته عشاق ثقافة البوب والسينما والتلفزيون والقصص المصورة من جميع أنحاء العالم في أبوظبي في الفترة من 9 إلى 11 فبراير 2024.
  •  سكوبي دو ومدينة الذهب المفقودة: أحد أكثر العروض العالمية شعبية على الإطلاق، والتي تتألق فيها شخصية سكوبي دو وعالمها المليء بكل ما هو غامض ومضحك يومي 2 و3 مارس 2024 في الاتحاد أرينا.
  • سيرك دو سوليه: يأخذ سيرك دو سوليه زواره من جميع الأعمار في رحلة مليئة بالحركات البهلوانية والاستعراضات الراقصة المبهرة وألعاب السيرك الآسرة خلال شهر أبريل 2024 في الاتحاد أرينا.  

التجارب الثقافية

  • معرض حروف من نور في متحف اللوفر أبوظبي: يعرض مجموعة من أقدم النصوص المقدَّسة في الأديان التوحيدية بالتعاون مع المكتبة الوطنية الفرنسية، ومؤسَّسة متاحف فرنسا، وذلك حتى 14 يناير.
  • مسرحية الشيخ روحاني: مسرحية رائعة بطولة النجم الكويتي حسن البلام تأخذ الجمهور في رحلة من الغموض والتشويق والكوميديا يومي 6 و7 أكتوبر.
  • موسيقى أبوظبي الكلاسيكية: عروض من كلاسيكيات الموسيقى بمشاركة عدد من أبرز فرق الأوركسترا والعازفين المنفردين في العالم خلال الفترة من 12 أكتوبر – 4 نوفمبر.
  • مهرجان الحرف والصناعات التقليدية: يحتفي المهرجان بتراث الإمارات العريق من الحرف والصناعات التقليدية، تشجيعاً للمحافظة عليها وتطويرها، مع تسليط الضوء على أبرز الحرفيين الموهوبين في هذا القطاع خلال الفترة من 1-20 نوفمبر 2023 بسوق القطارة في العين.
  •  مهرجان العين للكتاب 2023: منصة سنوية تستقطب الناشرين الإماراتيين والعرب وصناعة المحتوى الإبداعي، وتحتفي بأعمال الكتاب والمثقفين الإماراتيين. ويوفر المهرجان كذلك فرصة حضور حوارات وورش عمل مع الكتاب والناشرين والفنانين المشاركين خلال الفترة من 19-25 نوفمبر.
  • معرض فن أبوظبي 2023: تعتبر الدورة الـ15 من المعرض النسخة الأكبر منذ انطلاقه بمشاركة قياسية من 92 صالة عرض من 31 دولة من مختلف مناطق العالم، ويقام الحدث خلال الفترة من 22 ولغاية 26 نوفمبر 2023 في منارة السعديات.
  • مهرجان الظفرة للكتاب 2023: يسلط المهرجان السنوي الضوء على الأدب الإماراتي، ويوفر كل عام فرصة فريدة للتواصل مع أهم الكتاب والناشرين والرسامين من دولة الإمارات والمنطقة والعالم في الفترة من 4 إلى 10 ديسمبر.
  • مهرجان الحصن: يمثل المهرجان تعبيراً حياً عن ثقافة أبوظبي واحتفالية سنوية بتراثها الغني، حيث يدعو الزوار إلى رحلة عبر الزمن لاكتشاف تقاليد المجتمع الإماراتي وعاداته الأصيلة، من الضيافة وفنون الطهي إلى عروض الأداء والأزياء التقليدية والحرف اليدوية. يقام المهرجان من 19-28 فبراير 2024 في موقع الحصن.
  • مهرجان التراث البحري: يحتفي المهرجان بالتقاليد البحرية العريقة في الإمارات عبر برنامج ثقافي متنوع من عروض الحرف اليدوية وفنون الأداء وورش العمل والمأكولات في الفترة من 23 فبراير – 3 مارس 2024 على كورنيش أبوظبي.

فنون الطهي 

  • سلسلة الطهاة الاستثنائيين: يشارك في هذه السلسة 12 طاهياً حائزاً على نجمة ميشلان يقدمون تجارباً لا تُنسى في فن الطهي، بما في ذلك “مطبخ الشيف”، وحفلات عشاء “فور هاندز دينرز”، فضلًا عن استعراض أفضل أطباق المطابخ المحلية والعالمية. وتقام الفعاليات في مطاعم متعددة في مختلف أنحاء العاصمة حتى يوم 15 أكتوبر.
  • موسم فنون الطهي في أبوظبي: تتواصل فعاليات المهرجان السنوي على مدار 6 أسابيع، من 15 أكتوبر – 5 ديسمبر، مع جدول حافل ومتنوع من العروض والتجارب والمأكولات الشهية من مختلف المطابخ وأساليب الطهي.
  • مذاق أبوظبي: ثلاثة أيام حافلة تجمع أحدث المطاعم العصرية في العاصمة ومجموعة غير مسبوقة من الطهاة المشاهير، علاوة على العروض الموسيقية من 10 إلى 12 نوفمبر في منتزه ياس.
  • مهرجان ميشلان للمأكولات: أول وأكبر مهرجانات ميشلان للمأكولات في المنطقة والذي يسلط الضوء على مشهد فنون الطهي المذهل في الإمارة، مع مختارات من المطاعم المدرجة على دليل ميشلان أبوظبي. تستمر الفعاليات في حديقة اللوفر أبوظبي من 7-10 ديسمبر 2023.
  •  أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تكرم هذه الفعالية أفضل المطاعم في 19 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع إتاحة تجارب لا تُنسى لتذوق أشهى المأكولات، فضلًا عن المشاركة في حوارات وورش عمل غنية، وغيرها من التجارب التفاعلية. يقام حفل توزيع الجوائز يوم 13 فبراير.
  • مهرجان المأكولات المشوية على النار مع ستيف هارفي: رحلة لا مثيل لها للاحتفاء بتقاليد الطهي المتنوعة من مختلف الثقافات خلال حفلات الشواء على النار التي تقام يومي 24 و25 فبراير 2024 في تلة أبوظبي، حلبة مرسى ياس، جزيرة ياس.

للمزيد من المعلومات عن فعاليات أبوظبي المقبلة، يرجى زيارة www.visitabudhabi.ae/en/events

لمشاهدة فيديو “أجندة فعاليات أبوظبي”، يرجى الضغط هنا.

يذكر أن “حياكم في أبوظبي” هي هوية الوجهة السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. 

-انتهى-

حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في الإمارة، كما تغذي تقدم العاصمة الاقتصادي، وتساعدها على تحقيق طموحاتها وريادتها عالمياً بشكل أوسع. ومن خلال التعاون مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى الدائرة لتوحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وتقديم حلول مبتكرة، وتوظيف أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة.

وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. وهي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب المتميزة متمثلة بتقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.

لمزيدٍ من المعلومات حول دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أو العاصمة الإماراتية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني tcaabudhabi.ae  أو visitabudhabi.ae ، وبإمكانكم زيارة الموقع الإلكتروني inabudhabi.ae للتعرّف على جميع الفعاليات المنعقدة في أبوظبي.

Video – https://www.youtube.com/watch?v=vSVpgVb6yxc
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2239088/EAD_1.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2239089/EAD_2.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2239090/EAD_3.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2239091/EAD_4.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2239092/EAD_5.jpg
Logo – https://mma.prnewswire.com/media/2239093/Experience_Abu_Dhabi_Logo.jpg

Abu Dhabi Calendar Launches Back-to-Back Events with will.i.am Immediate Distribution
Abu Dhabi Calendar Launches Back-to-Back Events with will.i.am Immediate Distribution
Abu Dhabi Calendar Launches Back-to-Back Events with will.i.am Immediate Distribution
Abu Dhabi Calendar Launches Back-to-Back Events with will.i.am Immediate Distribution
Abu Dhabi Calendar Launches Back-to-Back Events with will.i.am Immediate Distribution
Experience_Abu_Dhabi_Logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0022u062Du064Au0627u0643u0645u002Du0641u064Au002Du0623u0628u0648u0638u0628u064Au0022u002Du062Au062Au0639u0627u0648u0646u002Du0645u0639u002D-301947695.html