تعيين فولي باه ثيبولت بطلة عالمية لـصندوق «التعليم لا ينتظر»

ستنضم الصحفية الشهيرة والناشطة في مجال العمل الإنساني إلى صندوق الأمم المتحدة العالمي للتعليم في حالات الطوارئ ورفع مستوى الوعي والدعوة لتعليم الأطفال الأكثر ضعفاً في العالم.

25/أبريل 2023، نيويورك /PRNewswire/ — وافقت الصحفيَّة الدولية المشهورة اليوم فولي باه ثيبولت على تعيينها بطلة عالمية لصندوق ( «التعليم لا ينتظر» )، وهو صندوق الأمم المتحدة العالمي للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة.

Acclaimed international journalist Folly Bah Thibault serves as Master of Ceremonies at ECW's High-Level Financing Conference in February 2023. Photo: ECW

وفي تصريح للمديرة التنفيذية لصندوق «التعليم لا ينتظر»، قالت ياسمين شريف: “إِنَّ فولي باه ثيبولت صحفية تتمتع بالرؤيا وهي ناشطة مجال العمل الإنساني. وكونها واحدة من أبرز المدافعين عن التعليم في العالم، يُسعدنا أن نعلن تبوأها منصب بطلة عالمية جديدة لصندوق «التعليم لا ينتظر». ونحن في مسيرتنا مع أبطال مثل فولي، سنواصل بناء حركة عالمية لضمان وصول الأطفال المتضررين من الصراعات المسلحة وتغير المناخ والنزوح القسري إلى برّ الأمان ونمنحهم الأمل والفرصة التي لا يمكن أن يوفرها سوى التعليم الجيد.”

ومن خلال عملها مع قناة الجزيرة والقناة الإخبارية الفرنسية فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية وصوت أميركا، أصبحت باه واحدة من أكثر الصحفيين شهرةً وحُظوةً في العالم. وفي عملها صحفيةً لدى قناة الجزيرة قامت باه بتغطية عدد من أبرز الأحداث الكبرى في العالم وسلّطت الضوء على الأزمات المنسية في جميع أنحاء العالم. وكانت مجلة نيو أفريكان قد صنّفت ثيبولت واحدةً من العاملين “الأفارقة الأكثر تأثيراً” في الساحة الإعلامية حالياً.

وفي تصريح لها قالت ثيبولت:”إنه لشرف لي حقاً أن يتم اختياري بطلةً عالميةً لصندوق «التعليم لا ينتظر». لقد أمضيت العديد من السنوات بالعمل في المناصرة والنضال من أجل رفاهية وتعليم الأطفال في جميع أنحاء العالم – وخاصة في أفريقيا. وإنني أؤمن شديد الإيمان بأن التعليم هو السبيل الوحيد الذي يمكننا من خلاله أن نبني مستقبلاً مستداماً ومجزياً لملايين الأطفال الذين لولا التعليم لكان الحال سيؤول بهم إلى التخلف عن الركب. كما أنني أعتبر أن دوري الجديد بصفتي بطلة لصندوق «التعليم لا ينتظر»، سيفسح لي المجال لمواصلة هذا العمل والوصول إلى المزيد من الأطفال الذين يحتاجون ويستحقون الحصول على تعليم جيد.

وكانت ثيبولت قد اضطلعت بمهمة مقدمة الحفل في مؤتمر  التمويل العالي المستوى الخاص بصندوق «التعليم لا ينتظر» الذي عُقد في شباط / فبراير في جنيف، سويسرا، حيث اجتمع قادة العالم للإعلان عن تخصيص دعم مذهل بمبلغ 826 مليون دولار أمريكي لدعم صندوق «التعليم لا ينتظر». ويتطلع الصندوق جنباً إلى جنب مع شركائه الاستراتيجيين إلى حشد مزيد من الموارد المالية تتخطى 1.5 مليار دولار للفترة الاستراتيجية 2023-2026. وبصفتها بطلةً عالميةً لصندوق «التعليم لا ينتظر»، ستدعو ثيبولت إلى زيادة التمويل والدعم لـ  222 مليون نسمة من الأطفال والمراهقين المتأثرين بالأزمات في جميع أنحاء العالم والذين يحتاجون بشكل عاجل إلى تعليم جيد في مساعينا العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والذي يتعلق بالتعليم الجيد المنصف والشامل للجميع.

لمزيدٍ من المعلومات: www.educationcannotwait.org

Education_Cannot_Wait_Logo

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2061692/Education_Cannot_Wait.jpg

شعار – https://mma.prnewswire.com/media/1656121/Education_Cannot_Wait_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———-301806084.html