بالتعاون مع مصر واليونان.. السعودية تدرس تنظيم كأس العالم 2030

حظي الحديث عن تعاون عربي يوناني لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 بإقبال كبير وردود أفعال إيجابية في دول المنطقة، فقد أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أن المملكة تدرس تقديم ملف مشترك مع مصر واليونان، لتنظيم فعاليات بطولة كأس العالم 2030.

بالتعاون مع مصر واليونان.. السعودية تدرس تنظيم كأس العالم 2030
وفي تصريح لوكالة الأنباء العالمية بلومبيرغ قال وزير السياحة السعودي: إن السعودية تدرس تقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يكون عرضاً ناجحاً.
وتابع أحمد الخطيب، قائلاً: “لما لا؟ من منا لا يريد استضافة كأس العالم؟، نستضيف الكثير من الأحداث في المنطقة”.
واستكمل حديثه: “بالتأكيد ستستثمر الدول الثلاث (السعودية ومصر واليونان) بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأعلم أنه بحلول ذلك الوقت ستشيد المملكة العربية السعودية أحدث الملاعب ومناطق المشجعين”.
وأكدت دول الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي في وقت سابق أنها ستتقدم بملف مشترك أيضاً لتنظيم مونديال 2030، بالإضافة إلى أن هناك رغبة من إسبانيا والبرتغال للحصول على حق تنظيم نفس النسخة.
ومن المقرر أن تقام نسخة كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وهي المرة الأولى التي ستشارك فيها ثلاث دول في تنظيم البطولة.
يذكر أنه في شهر أكتوبر الماضي، أكدت شبكة “سكاي سبورتس” العالمية، أن هناك ملفاً مشتركاً سيتم تقديمه من مصر والسعودية واليونان، لاستضافة منافسات كأس العالم 2030، وقالت الشبكة الإخبارية إن أوكرانيا انضمت بالفعل إلى العرض المشترك المقدم من جانب إسبانيا والبرتغال لاستضافة نفس النسخة، ولكن وفقاً بمعلوماتها ستتقدم تقدم مصر والمملكة السعودية واليونان، بملف مشترك لاستضافة الحدث ذاته.