"المنتدى العربي الدولي للمرأة" وشركة "فايزر" يُصدران تقريراً بعنوان "التصميم من أجل التنوّع والإنصاف والشمول" وتوصيات بشأن تعزيز التنوّع في قطاع الصحّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

·  سلّطت الجائحة الضوء على الإسهامات العظيمة للمرأة في قطّاع الرعاية الصحيّة، كما فاقمت في الوقت ذاته أوجه انعدام المساواة التي تواجهها النساء في المنطقة.

·  يدعو تقرير “التصميم من أجل التنوّع والإنصاف والشمول” المؤسّسات الخاصّة والعامّة على حد السواء لتمكين المرأة في قطاع الصحّة من حيث نسبة التمثيل النسائي، وفي مجال البحث، وتسوية النزاعات على وجه الخصوص.

·  أُعدّ هذا التقرير نتيجةً لسلسلة من الجلسات الحواريّة الافتراضيّة التعاونيّة التي أُجريت بمشاركة نخبة من أبرز الممارسين في القطاع الطبّي والمتخصّصين في العلوم الصحيّة في المنطقة.

دبي الامارات العربية المتحدة, 7 نوفمبر / تشرين ثاني 2023 /PRNewswire/ — أصدرت شركة “فايزر” بالتعاون مع “المنتدى العربي الدولي للمرأة” تقريراً بعنوان “التصميم من أجل التنوّع والإنصاف والشمول” الذي ضمّ مجموعةً من الأفكار والتوصيات بشأن دور القيادة النسائيّة في التأثير على نتائج قطاع الصحّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أتى هذا التقرير نتيجة لسلسلة من الجلسات الحواريّة الافتراضيّة التعاونيّة التي شارك فيها نخبة من أبرز الممارسين في القطاع الطبّي والمتخصّصين في العلوم الصحيّة من المنطقة الذين ناقشوا معاً الدعم والإرشاد، وإستراتيجيات المستشفيات، والتنوّع في التجارب السريريّة، وغير ذلك من الموضوعات.

The Arab International Women’s Forum and Pfizer launch ‘DEI by Design’ report with recommendations on embedding diversity into MENA health

لقد أكّدت جائحة كوفيد-19 على أهميّة دور المرأة في ريادة قطاع الرعاية الصحيّة وفي الوقت ذاته أحدثت تفاوتاً كبيراً في الفُرص المُتاحة للجنسين. ورغم هذه التحديّات، سلّط التقرير الضوء أيضاً على الفُرص المُتاحة لتقليص الفجوة بين الجنسين، ولا سيما أن 90% من العاملين على الجبهة الأماميّة في مجال الرعاية الصحيّة من النساء.

يُقدّم التقرير توصيات لإعلاء شأن المرأة في مجال الصحّة. من بين العديد من الحلول، يُسلّط التقرير الضوء على أهميّة مواجهة التحديّات الصحيّة الحادّة والتحديّات الصحيّة النفسيّة التي تقف أمام المرأة في الدول التي تعاني من الصراعات وإشراك أصواتهن في عمليّات صُنع القرار لإضفاء الطابع الإنساني على الإمدادات الطبيّة المقدّمة للاجئين؛ مما يؤدّي إلى الاستثمار في ثقافة بحث محليّة قويّة في المنطقة، ومناصرة التعاون المُعزِّز بين الهيئات الصحية، والمستشفيات، والجامعات لإنشاء أُطرٍ مُنظمّة للتجارب السريريّة التي تُجرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

صرَّحت السيدة الدكتورة هيفاء الكيلاني -الرئيس المؤسس للمنتدى العربي الدولي للمرأة- قائلة: “يتشرّف ‘المنتدى العربي الدولي للمرأة’ بمشاركة هذا التقرير الخاص، الذي أتى بعد أشهر من الجهود المشتركة مع شركائنا الأعزّاء في شركة ‘فايزر’ ومع القيادات النسائيّة؛ فقد أسهم الجميع في السلسلة وفي النقاشات الثريّة التي أوردها تقريرنا المشترك الصادر بالتعاون مع شركة ‘فايزر’. نحن نؤمن بأن التوصيات التي أثمرت عنها سلسلة ‘التصميم من أجل التنوّع والإنصاف والشمول’ ستمهّد الطريق لإحداث تغيير ملموس، وستتيح الفرصة لكل امرأة، بدءاً من بدايات طريقها العملي وصولاً إلى القيادة التنفيذية العليا، بأن تحظى بالتمكين والاعتراف والاحتفاء لدورها في مقدّمة الركب في مجالات الابتكار والبحث والاكتشاف. يعتزّ المنتدى وشركة ‘فايزر’ بتقديم خارطة الطريق لمستقبلٍ أفضل يسمح بالارتقاء بإسهامات المرأة في قطاع الصحّة، والاستفادة الكاملة من إمكانيّاتها. ندعو أصحاب المصلحة من شتى القطاعات للتعمّق في دراسة هذا التقرير، والاستفادة من نتائجه، والانضمام إلينا لإحداث تغيير بنَّاء”.

وكذلك صرَّح باتريك فان دير لو -الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا- من جانبه قائلاً: “يكشف هذا التقرير عن توصيات بالغة الأهميّة لضمان تمثيل المرأة وآرائها في قطاع الرعاية الصحيّة. نحن في شركة ‘فايزر’ نؤمن بأهميّة الإنصات لجميع الأصوات لتحقيق إنجازاتٍ علميّة ترتقي بحياة المرضى. تُعد شراكتنا مع ‘المنتدى العربي الدولي للمرأة’ خطوةً رائعةً للجمع بين خبراء الصحّة والنساء العاملات في القطّاع؛ لدفع المؤسّسات والحكومات نحو نشر التنوّع في المنظومة الصحيّة في المنطقة”.

على مدار أكثر من عقدٍ من الزمن، لطالما كانت شركة “فايزر” شريكاً مؤسسياً بلاتينياً “للمنتدى العربي الدولي للمرأة”؛ وهو مؤسسة تطوير رائدة تتخذ من لندن مقرّاً لها وتنفرد بحضور قوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولا سيما الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية حيث توجد المقار الرئيسية الإقليميّة لشركائها من المؤسّسات العالمية (“بيبسيكو”، و”برايس ووتر هاوس كوبرز” و”فايزر”). بعد انتهاء الجائحة العالميّة التي سلّطت الضوء على الإسهامات القيِّمة لمُمارسي وخبراء الصحّة من النساء، يفخر كلٌّ من “المنتدى العربي الدولي للمرأة” وشركة “فايزر” بجهود التعاون المبذولة والعمل الوثيق مع جميع أصحاب المصلحة والمتحدثين الرسميّين المذكورين في هذا التقرير وفتح باب الحوار معهم.

لتنزيل التقرير والتوصيات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني

 https://aiwfonline.com/aiwf-and-pfizer-middle-east-jointly-launch-dei-by-design-report-and-recommendations-on-embedding-diversity-into-mena-health/

لمحة عن شركة فايزر: إنجازات ترتقي بحياة المرضى

نلتزم في فايزر بتسخير علومنا المتطورة ومواردنا العالمية المتقدمة لتزويد المرضى بعلاجات تسهم في إطالة حياتهم وتحسينها. كما نسعى للارتقاء بمعايير الجودة والأمان والقيمة خلال كافة مراحل استكشاف وتطوير وتصنيع منتجات العناية بالصحة، بما فيها اللقاحات والأدوية المبتكرة. ويعمل موظفوا فايزر بصورة متواصلة على امتداد الأسواق الناشئة والمتقدمة بهدف تعزيز مستويات العافية والوقاية من الأمراض وابتكار العلاجات والأدوية الناجعة لمجابهة أخطر الأمراض في عصرنا الحالي. وبالتوازي مع مسؤوليتنا كإحدى أبرز وأهم شركات الصيدلة الحيوية المبتكرة، فإننا نتعاون مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية والحكومات والمجتمعات المحليّة بهدف دعم وتعزيز الوصول إلى رعاية صحية موثوقة وميسورة التكلفة حول العالم. وتمتد خبراتنا لأكثر من 170 عاماً عملنا خلالها على إحداث فارق ملموس في حياة الأشخاص الذين يعتمدون على خدماتنا. للاطلاع على أحدث المعلومات ذات الصلة بالمستثمرين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.Pfizer.com. 

لمحة عن “المنتدى العربي الدولي للمرأة”

أُسس “المنتدى العربي الدولي للمرأة” في لندن عام 2011 على يد هيفاء الكيلاني بهدف دعم تمكين المرأة وريادتها على الصعيد الاقتصادي، وتعزيز مشاركة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى مستوى العالم أجمع. انطلاقاً من مقرنا الرئيسي في لندن ومن قلب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يجمع “المنتدى العربي الدولي للمرأة” قادة عالميين وناشئين من الحكومة، والخدمة العامة، وقطاع الأعمال، والمجتمع المدني، والقطاع الأكاديمي، والقطاع الإعلامي تحت سقف واحد؛ لإيجاد عالم عربي تتمكن فيه النساء من إحداث تأثير إيجابي كأشخاص يتمتعون بحقوق المساواة وكقادة في مجتمعاتهن، وفي الدعوة الشعبية، وفي البرلمان، وفي الاقتصاد، وفي التنمية المجتمعية بشكل عام. من خلال العمل الوثيق مع شركائنا العالميين، والتعاون المثمر مع شركائنا من المؤسسات الدولية، والاحتكاك بمختلف الثقافات من خلال قاعدة الأعضاء العالمية، يُمهد “المنتدى العربي الدولي للمرأة” الطريق لإقامة حوار بين العديد من أصحاب المصلحة والحث على العمل من أجل مساعدة المرأة والقيادات الشابة في إطلاق العنان لكامل إمكانياتهن وقدراتهن وممارسة قوتهن التمثيلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال التعليم، والتمكين الاقتصادي، وتنمية المهارات القيادية.  نعمل جاهدين على زيادة الوعي، وتعظيم الأصوات الناشئة، وإعداد أجندة مؤثرة للمرأة والشباب، والحث على العمل الجماعي لمواجهة تحديات التنمية المستدامة. يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمنتدى العربي الدولي للمرأة للحصول على مزيدٍ من التفاصيل بشأن الدعوة العالمية، والمجلس، وجهود التعاون مع شركائنا بما في ذلك “بيبسيكو”، و”فايزر”، و”برايس ووتر هاوس كوبرز”.

Media contact : Hanz Lionel Valbuena, Havas Red, hanz.valbuena@redhavasme.com, +971 58 626 7198

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2269267/Pfizer_AIWF_DEI_Design.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0022u0627u0644u0645u0646u062Au062Fu0649u002Du0627u0644u0639u0631u0628u064Au002Du0627u0644u062Fu0648u0644u064Au002Du0644u0644u0645u0631u0623-301980158.html