المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 الرئيس السيسي : كنت أتمنى أن الذين يدعون أنهم حاملي راية الدين، يكونوا صادقين ومخلصين وأمناء وشرفاء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أحداث 2011 و2013 فاقمت التحديات والأزمات التي كانت قائمة في مصر، وقام الرئيس المصري خلال مداخلته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 بطرح 13 محوراً حول رؤيته للتحديات التي تجابه الدولة.

المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 الرئيس السيسي : كنت أتمنى أن الذين يدعون أنهم حاملي راية الدين، يكونوا صادقين ومخلصين وأمناء وشرفاء
وتحدث الرئيس المصري بأن قدرات الدولة المصرية لم تكن أبداً كافية لتلقي ضربات هائلة مثل الصراعات والحروب، موجات الإرهاب المتلاحقة التي أثرت على مصر واستقرارها وأثرت على التنمية.
وأشار الرئيس السيسي، قائلاً:” قلت للعديد من الناس أن 2011 كان إعلاناً بوفاة الدولة المصرية، وناس كثيرة زعلت من هذه الكلمة..الشعب عايز يغير..لا يرى أملاً..لذا تحرك”.
وأشار الرئيس المصري :” كنت أتمنى أن الذين يدعون أنهم حاملي راية الدين، يكونوا صادقين ومخلصين وأمناء وشرفاء”.
وتابع الرئيس المصري:” نحن نتحدث عن تجربة نعيشها، حالة التشكيك..حالة مستقرة في وجدان الدولة المصرية على مدى 80 سنة..فماذا تظنون الحالة من التشكيك والإحباط التي يتم تغذيتها باستمرار؟ هطلع إيه؟ هطلع رأي عام عامل إزاي؟ قدرته على الصمود هتبقى عاملة إزاي؟..لذلك كنت أتمنى أن يبقى فيه صدق أما الصدق”.
وشهد يوم الأحد 23 أكتوبر، انطلاق فعاليات “المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022″، والذي يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين والخبراء المتخصصين.
تستهدف الجلسة الأولى الوقوف على رؤى وأفكار الاقتصاديين حول ماهية السياسـات الاقتصادية الكليـة المطلوبة من واقـع أفضـل الممارسات الدوليـة، والأولويات الوطنيـة الحاليـة فـي ضـوء رؤيـة مصـر 2030.