السعودية: زكاتي توزّع أكثر من 467 مليون ريال على المستفيدين من الضمان الاجتماعي

أفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية بأن خدمة زكاتي قد حققت أكثر من 467 مليون ريال، وذلك منذ إطلاق الخدمة التي تسمح بإخراج الزكاة عبر التطبيق الخاص بها أو الموقع الالكتروني. وتم استفادة هذه المبالغ من قبل مستحقي الضمان الاجتماعي المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمختلف فئاتهم.

السعودية: زكاتي توزّع أكثر من 467 مليون ريال على المستفيدين من الضمان الاجتماعي
وأوضحت الهيئة أن جميع المبالغ المستلمة يتم توجيهها مباشرةً للفئات المختارة من خلال خدمة “زكاتي”، ويمكن إخراج الزكاة باستخدام طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك، مثل خدمات سداد و”Apple Pay” ومدى.
كما أن الخدمة متاحة باستمرار، وتسمح للأفراد باختيار الفئات المستحقة من المسجلين في الضمان الاجتماعي، التي تشمل الأُسر التي تحتاج إلى السكن وأُسر المطلقات وأُسر السجناء وغيرها من الفئات المستحقة، ويتم إشراف على الخدمة من قبل متخصصين في فقه ومحاسبة الزكاة.
يذكر أن خدمة “زكاتي” تسمح للأفراد باختياريًا بحساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها، بما في ذلك الأموال والذهب والفضة والأسهم والصناديق الاستثمارية والعقارات وغيرها، بالإضافة إلى تذكير الأفراد بمواعيد الزكاة وخاصية حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه.