الرئيس السيسي يشيد بتقدم قطاع التعليم والتكنولوجيا خلال احتفالات تفوق جامعات مصر من مقر جامعة قناة السويس بالإسماعيلية

صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد حضر الاحتفال بيوم تفوق الجامعات المصرية من داخل جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

الرئيس السيسي يشيد بتقدم قطاع التعليم والتكنولوجيا خلال احتفالات تفوق جامعات مصر من مقر جامعة قناة السويس بالإسماعيلية

تأتي هذه الفعاليات لتسلط الضوء على النجاحات والإنجازات التي حققتها الجامعات المصرية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية في عهد حكومة الرئيس السيسي.

وخلال الفعالية، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة بعنوان “حكاية وطن” وكان برفقته رؤساء اتحادات الطلاب المصرية، كما تابع الرئيس المصري فيلماً تسجيلياً يبرز العديد من الإنجازات الوطنية.

وعلى هامش الفعالية، التقى الرئيس السيسي برؤساء وممثلي اتحادات الطلاب وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

خلال هذا اللقاء، استمع الرئيس السيسي إلى شروحات حول الجهود المستمرة لرفع مستوى الجامعات المصرية على الساحة الدولية وكيفية ربط البحث العلمي بالقطاع الصناعي.

في سياق متصل، يعتبر قطاع التعليم والتكنولوجيا في مصر من أهم القطاعات الحيوية التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة.

تعد الجهود المتواصلة التي تقوم بها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في مصر، بهدف السعي لتحقيق التميز في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا، مما يسهم في تقدم البلاد نحو مستقبل مشرق ومستدام، إضافة إلى ذلك، توجد تعاونات عديدة بين الجامعات المصرية والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، مما يفتح الأفق أمام الشباب المصري للانخراط في المشاريع البحثية الرائدة والاستفادة من الخبرات العالمية.