الديون التقنية تعيق النمو والتحول لما يقرب من نصف الشركات العالمية

تكشف شركة DXC Technology عن رؤى جديدة من المديرين التنفيذيين العالميين حول تأثير ديون التكنولوجيا وخطة من أربع خطوات لسداد ديون اليوم وتثبيطها في المستقبل.

أشبورن، فيرجينيا، 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023 /PRNewswire/ — كشفت دراسة عن قادة الأعمال، أجرتها شركة DXC Technology (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:DXC) وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات التكنولوجية المدرجة على قائمة Fortune 500، أن ما يقرب من نصف المديرين التنفيذيين (46%) يقولون إن الديون التقنية، أو ديون التكنولوجيا، هي المخرب الصامت الذي يعيق قدرتهم للابتكار والنمو.

Source: DXC Applications Intelligence Engine. Percentages shown are averages.

الديون التقنية هي التكلفة الضمنية لإعادة العمل الناتجة عن اختيار حل “أدنى ولكن سريع” بدلاً من الحل التكنولوجي “الصحيح”. بمعنى آخر، على الرغم من أن الاستثمار السابق قد يكون ناجحًا في الوقت الحالي، إلا أنه قد يفشل في الصمود مع مرور الوقت. تميل ديون التكنولوجيا إلى أن تكون سلسلة من المقايضات التي تؤدي إلى التحسين الفرعي ويصبح من الصعب التراجع عنها بشكل متزايد. على الرغم من اختلافها عن التقادم أو الاستهلاك، إلا أنه يمكن قياسها بالمليارات بالنسبة لمعظم المؤسسات الكبيرة ولها آثار بعيدة المدى تكلف الشركة موهبتها، وتخفض إنتاجيتها، وتزيد من مخاطرها الأمنية، وفي النهاية تؤدي إلى تعطيل نجاح المؤسسة وسعر أسهمها.

في استطلاع عالمي شمل 750 من المديرين التنفيذيين في مجال المعلومات والتكنولوجيا، بتكليف من DXC Leading Edge، وهو فريق من الممارسين ذوي الخبرة الذين يخلقون قيادة فكرية تقدمية تركز على تحويل الأعمال. تبني التحديث:من الديون التقنية إلى أبحاث النمو، تطرح قضية إعادة صياغة ديون التكنولوجيا من مشكلة تحتاج إلى حل إلى شيء يجب معالجته كجزء من جهود التحديث لأي منظمة.

ووفقا للتقرير، هناك أزمة مساءلة عندما يتعلق الأمر بديون التكنولوجيا. ومن بين المديرين التنفيذيين الذين تمت مقابلتهم، أقر 99% منهم بأن ديون التكنولوجيا تشكل خطراً على مؤسساتهم، على الرغم من حقيقة أن ثلاثة من كل أربعة لا يزالون يعتقدون أن قيادة تكنولوجيا المعلومات يجب أن تتحمل المسؤولية الوحيدة عن إصلاحها.

وقال مايكل كوركوران، القائد العالمي للتحليلات والهندسة: “نحن في مرحلة زمنية يتسارع فيها الابتكار التكنولوجي بسرعة. إن الطريقة التي نبني بها وننمو ونمكّن فرقنا وعملائنا، ومع ذلك، يجب أن يتغير أيضًا نهجنا في إدارة عملية التحديث. في بعض الأحيان، يؤدي انتشار الديون التقنية عبر المؤسسة إلى صعوبة خروج القادة من وجهة نظر فريقهم، وهذا حيث يمكن لطرف ثالث محايد تقديم رؤية شاملة تتيح للقادة التفكير في منظور جديد. إذا لم يلتزم قادة الأعمال بمعالجة ديون التكنولوجيا الآن، فسيؤدي ذلك إلى فقدان الموارد والإنتاجية والمواهب، وسيكون له آثار أمنية هائلة”.

كما أن نقص الوعي بين قادة الأعمال له تأثير كبير على قدرتهم على إدارة الديون الفنية. وكان المسؤولون التنفيذيون واضحين في أن هناك عوائق أمام التقدم تعيق جهود التحديث في مؤسساتهم؛ واعتبر 47% من المشاركين أن الحواجز المعرفية مهمة للغاية أو بالغة الأهمية، و38% فعلوا ذلك بالنسبة للحواجز الثقافية.

وجدت DXC أن المؤسسات يمكن أن تحقق وفورات في التكاليف بنسبة 39% من تخفيض الديون الفنية، بينما تكون قادرة على سحب 37% من التطبيقات الزائدة عن الحاجة، وبالتالي حددت خطة من أربع خطوات لسداد ديون اليوم وتثبيطها في المستقبل:

1. إعادة صياغة الديون التنظيمية باعتبارها التحديث

يعد التعبير بوضوح عن الديون التنظيمية وسيلة لضمان وضوح الرؤية على مسار التحديث. إن تحول العقل نحو التركيز المستقبلي أمر ضروري. هذا هو الوقت المناسب لإجراء محادثات تنفيذية صريحة عند تقييم ما لديك.

2. تحديد الفرص

الخطوة الأولى في تحديد فرص التحديث هي توسيع الدائرة إلى ما هو أبعد من مساءلة تكنولوجيا المعلومات. سيقود رئيس قسم المعلومات والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا عملية التحديث، لكن الفريق التنفيذي بأكمله هو المسؤول عن نجاحها. يعد التنسيق بين الجانب التجاري والذراع الفني للمنظمة أمرًا بالغ الأهمية. يتمتع المديرون التنفيذيون للتكنولوجيا ومديرو تكنولوجيا المعلومات بمكانة فريدة تتيح لهم توصيل ديون المؤسسة بشكل فعال إلى مجموعة المديرين التنفيذيين وأصحاب المصلحة التجاريين على نطاق أوسع، بدعم من المدير المالي. إن طرح القضية بشكل واضح ومقنع لتمكين التعاون الفعال هو الخطوة التالية لهؤلاء القادة.

3. قم بإزالة العوائق الخاصة بك

كل صناعة لديها ملف تعريف فريد من نوعه، كما هو الحال مع كل منظمة. ولذلك، فإن إزالة العوائق التنظيمية هي مسألة تحديدها في ضوء مخزونك وخرائط Wardley Maps. استخدم ملف تعريف الصناعة الخاص بك كخط أساس وقم بتعديله ليناسب احتياجات مؤسستك.

4. تنظيم للتنفيذ

وبعد تحويل المحادثة، وتحديد العوائق واكتساب التوافق، يمكن للمنظمة بعد ذلك التركيز على الأهداف والأثر المرغوب للأنشطة. التحديث هو عملية تعاونية مستمرة، ولا تشمل دائرة تكنولوجيا المعلومات فحسب، بل المنظمة بأكملها. وعندما يتم ذلك بشكل صحيح، فإن الفوائد تكون محسوسة في جميع أنحاء المنظمة بأكملها. من توفير التكاليف إلى تقليل الكربون، إلى جعل الحياة العملية للموظفين أكثر سلاسة، هناك قضية عمل يجب تنفيذها عبر كل ذراع من المؤسسة. عندما يتم النظر إلى ديون المؤسسة بوضوح وتوضيحها بشكل كامل، يمكن تسويتها وفهمها وإدارتها بشكل مدروس كجزء من الميزانية العمومية لشركة سليمة.

قال ديف ريد، مدير الأبحاث في DXC Leading Edge:”الديون التقنية هي موضوع دائم عبر تقاطع الأعمال والتكنولوجيا، وهي معروفة منذ فترة طويلة حتى الآن، وغالبًا ما تكون غير مفهومة. ومع استمرار تراكمها، تعتبرها المؤسسات في جميع أنحاء العالم تحديًا كبيرًا، مما يعيق قدرتها على التحول وخدمة عملائها في المستقبل.” “اليوم نطلق دراستنا التاريخية لمساعدة عملائنا وشركائنا على معالجة هذه المشكلة بشكل مباشر والبدء في جني فوائد التحديث والتحول التي وعدنا بها منذ فترة طويلة ولكن يصعب تحقيقها.”

بالإضافة إلى الطرق الأربع التي يمكن للمؤسسات من خلالها تسوية ديون التكنولوجيا، قدمت DXC “تدقيق ديون التكنولوجيا” الذي يمكن لقادة الأعمال اتباعه على الفور لفهم مستوى ديون التكنولوجيا في مؤسساتهم وأين تكمن العوائق التي تحول دون معالجة ديون التكنولوجيا.

للمزيد من المعلومات، استكشف:

مناهج البحث العلمي

في عام 2023، أجرت DXC Leading Edge دراسة استقصائية شملت 750 مديرًا تنفيذيًا عالميًا لتكنولوجيا المعلومات، بفاصل ثقة يبلغ 95%. يشمل الاستطلاع مجموعة عليا مكونة من 50% من كبار مسؤولي تقنية المعلومات أو كبار مسؤولي التكنولوجيا؛ النصف الآخر هم من مستوى نائب الرئيس أو أعلى من القادة. يعتبر الاستطلاع عالمي النطاق حيث تتراوح إيرادات الشركات من مليار دولار أمريكي إلى 10 مليارات دولار أمريكي أو أكثر. يتم توزيع المشاركين على نطاق واسع عبر الصناعات، الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال؛ والتأمين؛ والفضاء الجوي والدفاع؛ والتكنولوجيا والإعلام والاتصالات؛ والسفر والنقل والضيافة؛ والطاقة والمرافق والنفط والغاز؛ والرعاىة الصحية؛ والسيارات؛ المستهلك والتجزئة؛ والقطاع العام.

نبذة عن DXC Technology

تساعد DXC Technology (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DXC) الشركات العالمية على تشغيل أنظمتها وعملياتها الحيوية أثناء تحديث تكنولوجيا المعلومات، وتحسين هياكل البيانات، وضمان الأمن وقابلية التوسع عبر السحب العامة والخاصة والسحابة الهجينة. تثق أكبر الشركات في العالم ومؤسسات القطاع العام في DXC لنشر الخدمات التي تدفع مستويات جديدة من الأداء والقدرة التنافسية وتجربة العملاء عبر ممتلكاتهم التكنولوجية. تعرف على المزيد حول كيفية تقديم التميز لعملائنا وزملائنا في DXC.com.

البيانات التطلعية

جميع البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي التي لا تتعلق بشكل مباشر وحصري بالحقائق التاريخية تشكل “بيانات تطلعية”. تمثل هذه العبارات التوقعات والمعتقدات الحالية، ولا يمكن ضمان تحقيق النتائج الموضحة في هذه العبارات. تخضع هذه البيانات للعديد من الافتراضات والمخاطر والشكوك والعوامل الأخرى التي يمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية جوهريًا عن تلك الموضحة في هذه البيانات، والتي يكون الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا. للحصول على وصف مكتوب لهذه العوامل، راجع القسم المعنون “عوامل الخطر” في التقرير السنوي لـ DXC في النموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، وأي معلومات محدثة في إيداعات SEC اللاحقة. لا يمكن إعطاء أي ضمان بأن أي هدف أو خطة منصوص عليها في أي بيان تطلعي يمكن تحقيقها أو سيتم تحقيقها، ويتم تحذير القراء من الاعتماد غير المبرر على مثل هذه البيانات التي تتحدث فقط اعتبارًا من تاريخ إصدارها. نحن لا نتعهد بأي التزام بتحديث أو إصدار أي مراجعات لأي بيان تطلعي أو الإبلاغ عن أي أحداث أو ظروف بعد تاريخ هذا التقرير أو تعكس حدوث أحداث غير متوقعة باستثناء ما يقتضيه القانون.

شون بي باسترناك، مسؤول العلاقات الإعلامية للشركات، هاتف رقم: 7326 975 647 1+، بريد إلكتروني: sean.pasternak@dxc.com؛ جون سويني، مسؤول علاقات المستثمرين، هاتف رقم: 3665 315 980 1+، بريد إلكتروني: john.sweeney@dxc.com 

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2246985/DXC_Technology_Company_Technical_Debt_Stalls_Growth_and_Transfor.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0627u0644u062Fu064Au0648u0646u002Du0627u0644u062Au0642u0646u064Au0629u002Du062Au0639u064Au0642u002Du0627u0644u0646u0645u0648u002Du0648u0627-301958069.html