ارتقاء التنزاني إلى مستوى تطلعات أبيه بأن يصبح سيمبا في غوانزو

غوانزو، الصين، 26 أبريل/نيسان 2023 /PRNewswire/ — “هل تعرف بماذا كان والدي يناديني؟ سيمبا، الأسد الملك!” قال أحمد تميم، وهو رجل تنزاني يدير شركة شحن دولية لمدة 13 عامًا في غوانزو، في مقابلة مع GDToday من مجموعة Nanfang Media. عند الحديث عن والده المتوفى منذ سنوات ملأت الدموع عينيه.

“عندما أتيت إلى غوانزو لأول مرة، كانت جيوبي فارغة. لقد كسبت كل أموالي في الصين،” استذكر تميم. واليوم، يشغل منصب المدير العام لشركة الشحن وتولى مركز الرئيس المنتخب لغرفة التجارة التنزانية في غوانزو.

تحقيق حلم الكنز في غوانزو

في عام 2010، جاء تميم إلى غوانزو للقيام بأعمال تجارية. أوضح تميم: “يريد الأفارقة القيام بأعمال تجارية في الصين، لأن معظم البضائع في إفريقيا تأتي من الصين. من السهل جدا القيام بأعمال تجارية في غوانزو”.

وفقا لما قاله تميم، فإن لغوانزو مجموعة متنوعة من أسواق الجملة للملابس ذات الأسعار المنخفضة والفاخرة، فضلا عن الصادرات المباشرة إلى أفريقيا. والأهم من ذلك، أصدرت الحكومة المحلية العديد من السياسات لتوفير بيئة أعمال صديقة.

قال تميم: “على الرغم من أنني لا أستطيع التحدث بكلمة واحدة باللغة الصينية، إلا أنه لا يزال بإمكاني التعامل مع السكان المحليين في غوانزو”.

تقديم المساعدة للتجارة بين الصين وتنزانيا

في عام 2022، تم انتخاب تميم رئيسًا لغرفة التجارة التنزانية في غوانزو. منذ ذلك الحين، بذل قصارى جهده لتعزيز التعاون التجاري والتبادلات بين الصين وتنزانيا، وللمساعدة في حل النزاعات التجارية المختلفة.

عندما سُئل عن ما هو أهم شيء لرجل أعمال ناجح، أجاب تميم: “إنها الثقة”.

“في بعض الأحيان، وبسبب احتياجات العمل، يتعين عليك صنع عينات من المنتجات وإرسالها إلى بلدان معينة. تتطلب هذه التبادلات الثقة “. أكد تميم أنه فقط عندما يتم بناء الثقة بين الناس يمكننا الحصول على الدعم والمساعدة.

جلب الشركات الصينية إلى إفريقيا في المستقبل

تظهر البيانات الرسمية أن الصين هي أكبر شريك تجاري لأفريقيا لأكثر من عقد من الزمان. ستستمر التجارة الواعدة بين الصين وأفريقيا في تحقيق فوائد ملموسة لمزيد من الأفارقة والصينيين. وفي هذا الصدد، قال تميم إنه يأمل في التعاون مع المزيد من الشركات الصينية للذهاب إلى إفريقيا للتفتيش أو الاستثمار أو بناء المصانع أو أي شيء أكثر أهمية.

وقال تميم “لن أستثمر في الصين فحسب، بل سأدعو الشركات الصينية الكبيرة للذهاب إلى تنزانيا أو إفريقيا والقيام بأعمال تجارية أكبر معًا”.

الفيديو – https://mma.prnewswire.com/media/2061470/video.mp4

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———–301808395.html