"إس إيه بي" تعلن عن إطلاق المساعد "جول" القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي

صُمّم مباشرة في صميم الحلول الداعمة لأهمّ العمليات الحيوية في العالم

  • المساعد الرقمي الجديد قادر على فهم احتياجات الأعمال

والدورف، ألمانيا، 26 سبتمبر 2023 – أعلنت اليوم شركة “إس إيه بي” SAP SE (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: SAP) عن إطلاق مساعد رقمي عامل بالذكاء الاصطناعي التوليدي. وقالت الشركة إن المساعد الرقمي الجديد، ويُدعى “جول” Joule، يتسم بالقدرة على فهم اللغات الطبيعية، مؤكّدة أنه سوف يساهم في تغيير طريقة إدارة الأعمال.

ومن المقرّر أن تدمج “إس إيه بي” المساعد الرقمي “جول” في جميع حلولها السحابية المؤسسية، لإتاحة رؤىً استباقية وسياقية أمام المؤسسات على امتداد مجموعة الحلول التي تطوّرها “إس إيه بي”، إضافة إلى المصادر الخارجية التي تستعين بها. ويساهم “جول” في تحسين الإنتاجية وتحقيق نتائج تجارية أفضل بطريقة آمنة ومتوافقة مع متطلبات الأعمال، وذلك من خلال الفرز السريع للبيانات ووضعها في سياقها من أنظمة متعددة لعرض رؤى أكثر ذكاءً، تساعد “جول” الأشخاص على إنجاز العمل بشكل أسرع وتحقيق نتائج أعمال أفضل بطريقة آمنة ومتوافقة. ويستند المساعد الرقمي الجديد على سجل “إس إيه بي” الحافل بالإبداعات التقنية الثورية التي تؤدي إلى تحقيق نتائج ملموسة.

وبهذه المناسبة، قال كريستيان كلاين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “إس إيه بي”، إن لدى المساعد الرقمي “جول” القدرة على صياغة أسلوب جديد ومبتكر لعمل المؤسسات والأفراد الذين يديرونها حول العالم، مشيرًا إلى وجود نحو 300 مليون مستخدم مؤسسي حول العالم يعملون بانتظام مع حلول “إس إيه بي” السحابية. وأضاف: “يعتمد “جول” على موقع “إس إيه بي” الفريد الواصل بين الأعمال والتقنية ويبني على النهج الموثوق به والمسؤول تجاه الذكاء الاصطناعي المؤسسي، نظرًا لتجاوزه القدرة على تمييز الأقوال والوصول إلى إدراك المقاصد”.

ومن المقرّر دمج “جول” في تطبيقات “إس إيه بي” المؤسسية التي تشمل الموارد البشرية والشؤون المالية وسلاسل التوريد والمشتريات وتجربة العملاء، بالإضافة إلى منصة “إس إيه بي” لتقنيات الأعمال SAP Business Technology Platform، ليساهم في إحداث التحوّل في تجربة مستخدمي “إس إيه بي”. ويقوم الموظفون ببساطة بطرح الأسئلة على “جول” أو صياغة مشكلة تتطلّب حلًا، بلغة واضحة، للحصول على إجابات ذكية مستمدة من مجموعة كبيرة من بيانات الأعمال والنصوص والصور والرؤى التجارية من مختلف جوانب حلول “إس إيه بي” ومصادر الجهات الخارجية ذات العلاقة، مع الاحتفاظ بالسياق.

وبالإمكان، مثلًا، لشركات التصنيع الطلب من “جول” المساعدة في فهم أداء المبيعات بشكل أفضل. يستطيع جول تحديد المناطق ذات الأداء الضعيف، وربطها بمجموعات البيانات الأخرى التي تكشف، على سبيل المثال، عن مشكلة في سلسلة التوريد، والاتصال تلقائيًا بنظام سلسلة التوريد لتقديم الإصلاحات المحتملة للشركة المصنعة لتقوم بمراجعتها. ستقدم “جول” باستمرار سيناريوهات جديدة لجميع حلول “إس إيه بي”. على سبيل المثال، في مجال الموارد البشرية، سيساعد ذلك في كتابة توصيف وظيفي محايد وغير متحيز واقتراح أسئلة مناسبة لمقابلات العمل.

من ناحيته، قال فيل كارتر نائب الرئيس لمجموعة أبحاث قيادة الفكر العالمية لدى “آي دي سي”، إن زيادة انتشار الذكاء الاصطناعي التوليدي يستدعي العمل لضمان تحقيق عائد قابل للقياس على الاستثمار، وأضاف: “تدرك “إس إيه بي” أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيصبح في نهاية المطاف جزءًا من نسيج الحياة اليومية والعمل، لذلك تستغرق الوقت الكافي لبناء مساعد رقمي للمؤسسات يركز على تقديم استجابات قائمة على سيناريوهات واقعية، مع الحرص على وضع القواعد الكفيلة بأن تضمن كون هذه الاستجابات مسؤولة أيضًا”.

ومن المقرر أن يصبح “جول” متاحًا في منصة “سكسس فاكترز” من “إس إيه بي” SAP SuccessFactors والنظام “ستارت” من “إس إيه بي” SAP Start في نوفمبر من العام الجاري، وفي الإصدار العامّ من منصة SAP S/4HANA Cloud بحلول أوائل العام المقبل. وسيتبع ذلك منصات Customer Experience لتجربة العملاء، و”أريبا” Ariba، ومنصة “إس إيه بي” لتقنيات الأعمال، فيما يُنتظر الإعلان عن العديد من المستجدات الأخرى على امتداد منتجات الشركة في مؤتمر “إس إيه بي سكسس كونكت” SAP SuccessConnect الذي ينعقد بين 2 و4 أكتوبر، ومؤتمر “إس إيه بي سبند كونكت لايڤ” SAP SpendConnect Live الذي ينعقد بين 9 و11 أكتوبر، ومؤتمر “إس إيه بي كستمر إكسبيرينس لايڤ” SAP Customer Experience Live المرتقب في 25 أكتوبر، إضافة إلى مؤتمر “إس إيه بي تك إد” SAP TechEd المقرر انعقاده يومي 2 و3 نوفمبر.

ويعتمد المساعد الرقمي الجديد على حلول الذكاء الاصطناعي للأعمال “بزنس إيه آي” Business AI الحالية التي تقدمها “إس إيه بي”، ويستفيد منها أكثر من 26 ألفًا من عملاء الحلول السحابية لدى الشركة على امتداد السيناريوهات وحلول الشركاء المتعددة.

هذا، وتتضمن استراتيجية “إس إيه بي” الشاملة لبناء منظومة ذكاء اصطناعي مستقبلية للمؤسسات تخصيص استثمارات مباشرة، كتلك التي أُعلن عنها في يوليو مع “ألف ألفا” Aleph Alpha و”أنثروبيك” Anthropic و”كوهير” Cohere، بالإضافة إلى إبرام علاقات شراكة مع شركات مثل مايكروسوفت Microsoft و”جوجل كلاودGoogle Cloud و”آي بي إمIBM والتي تم الإعلان عنها في مايو الماضي.

يُذكر أن شركة “سَفاير فنتشرز” Sapphire Ventures العالمية لرأس المال الاستثماري في مجال البرمجيات، تحظى بدعم “إس إيه بي” وتخصص أكثر من مليار دولار لتمويل الشركات الناشئة في مجال التقنيات المؤسسية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

بالإمكان زيارة مركز أخبار “إس إيه بي” أو متابعة الشركة على صفحتيها على تويتر @SAPMENA و@SAPNews للمزيد عن الشركة.

نبذة عن “إس إيه بي” SAP

تقوم استراتيجية شركة “إس إيه بي” SAP على مساعدة المؤسسات والشركات على التحول إلى مؤسسات ذكية ومستدامة، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. يُذكر أن 87%؜ من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس إيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد الشركة المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم إس إيه بي في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة    www.sap.com

SAP Logo

فيديو – https://mma.prnewswire.com/media/2221745/SAP_SE_AI_Assistant_Joule.mp4

شعار – https://mma.prnewswire.com/media/1093077/4294273/SAP_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0022u0625u0633u002Du0625u064Au0647u002Du0628u064Au0022u002Du062Au0639u0644u0646u002Du0639u0646u002Du0625u0637u0644u0627u0642u002Du0627u0644-301939094.html