أوروبا تعبت من اللاجئين الأوكران ومصر بدأت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان للمصريين وغير المصريين لمدة 4 أيام

في الوقت الذي بدأت فيه أوروبا بإصدار تشريعات للحد من استقبال المهاجرين من أوكرانيا بعد إعلانها مؤخراً عن تعبها وتضررها من قبول اللاجئين من أوكرانيا، قامت الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن خلال وزارة الصحة والسكان ببدء حملتها القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، بالمجان، للمصريين وغير المصريين.

أوروبا تعبت من اللاجئين الأوكران ومصر بدأت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان للمصريين وغير المصريين لمدة 4 أيام
وبحسب صحيفة الفاينانشال تايمز إن أوروبا قد سئمت من قبول اللاجئين من أوكرانيا وبدأت في إصدار تشريعات لمكافحة المهاجرين غير الشرعيين، والاستعداد لموجة جديدة هذا الشتاء، وأضافت الصحيفة إن عدد اللاجئين من أوكرانيا ودول أخرى في القارة الأوروبية مثير للذهول.. من يناير إلى سبتمبر هذا العام، قدم الأوكرانيون 4.4 مليون طلب للحصول على الإقامة المؤقتة في الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أنه من المفترض أن مئات الآلاف منهم قد عادوا بالفعل إلى ديارهم.
وأضافت التقارير أن دولا مثل إيطاليا، في ظل حكومة جيورجيا ميلوني الجديدة، تقود دعوات لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين. وتلفت الصحيفة إلى أنه في ألمانيا توجد اقتراحات لتوزيع اللاجئين في جميع دول أوروبا لحل هذه المشكلة.
كما أشار مراقبون إلى أنه على الرغم من حقيقة أنه في الأشهر الأولى بعد بدء الصراع في أوكرانيا، رحب الأوروبيون بحرارة باللاجئين الأوكرانيين، إلا أنهم الآن أكثر برودة تجاههم بسبب زيادة التضخم والتخفيضات في ميزانيات الدول الأوروبية. فلم تعد العديد من البرامج الحكومية لدعم المهاجرين الأوكرانيين في مختلف دول القارة قادرة على التعامل مع أعدادهم الكبيرة.
وفي مصر تستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان بجميع محافظات الجمهورية وذلك لتطعيم حوالي 16 مليون طفل.
وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض في 2006 آخر حالة شلل أطفال سجلت في مصر عام 2004. وستم التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق متحركة بالبيوت والمدارس والميادين والشوارع الرئيسية ومحطات المترو والقطارات والتي يشارك بها حوالي 90 ألف شخص يمثلون فرق التطعيم. تستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء ، للحفاظ على مصر خالية من المرض.