برعاية الرئيس السيسي معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقطب أكثر من 218 ألف زائر في 4 أيام

تشهد مصر وبفضل جهود الحكومة، طفرة ثقافية في عصر التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي ليعود بريق الكتاب من جديد من خلال أحد أهم وأكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي استقطب أكثر من 218 ألف زائر خلال أربعة أيام وشهدت العديد من قرى مصر كمحافظة القليوبية تجمع الأهالي والأسر للذهاب لرحلة خاصة لزيارة المعرض.

برعاية الرئيس السيسي معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقطب أكثر من 218 ألف زائر في 4 أيام
وأعلن الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن اليوم الرابع لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، قد شهد إقبالا جماهيريا كبيراً، وأعرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عن سعادته بحجم الإقبال الجماهيري المتعاظم الذي تشهده الدورة الحالية للمعرض، مشيرًا إلى أن الإقبال اليوم فاق التوقعات.
وقال رئيس هيئة الكتاب: إن قطاعات وزارة الثقافة قد وفرت مئات العناوين بأسعار مخفضة، تبدأ من جنيه ولا تتجاوز الـ20 جنيها، مشيرا إلى أن الإقبال كبير من الجمهور على شراء الكتب المطروحة ضمن المبادرة التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني الثقافة والفن للجميع.
يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يوجه دائماً بضرورة إتاحة فرصة الوعي والقراءة وتنمية المجتمعات، وافتتح المعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه وبناء مصر الحديثة منارة الثقافة في العالم العربي.